أزمة في ريو - التحقيق ضد سيدات الجزائر بسبب "الانسحاب أمام إسرائيل" والأخضر يرد

الأحد، 11 سبتمبر 2016 - 22:18

كتب : وكالات

صورة أرشيفية لمنتخب سيدات الجزائر لكرة الهدف

شرعت اللجنة البارالمبية الدولية في التحقيق في قضية "انسحاب سيدات الجزائر في لعبة كرة الهدف أمام إسرائيل" في دورة الألعاب الباراليمبية التي تقام حاليا في ريو.

كرة الهدف Goalball أو بمعنى أخر (كرة الجرس) هي رياضة تم ابتكارها من أجل المكفوفين ويتكون الفريق من 3 مكفوفين يتنافسون على إدخال الكرة (التي يتواجد في داخلها جرس) داخل الشباك.

ولكن الآن وقعت "أزمة" في دورة الألعاب الباراليمبية بسبب عدم وصول منتخب سيدات الجزائر.

منتخب سيدات الجزائر كان من المنتظر أن يصلن إلى البرازيل يوم الاثنين أو الثلاثاء الماضي من أجل مواجهة سيدات أمريكا يوم الجمعة وسيدات إسرائيل يوم السبت. ولكن ذلك لم يحدث بسبب "مشكلة في عملية التنقل".

وفي رواية أخرى "لعدم مواجهة سيدات إسرائيل".

وتحدث كريج سبنس المتحدث الرسمي باسم اللجنة الباراليمبية قائلا: "البعثة الجزائرية أخبرتنا أن مشكلة في الوصول إلى المطار تسببت في عدم سفر البعثة في الموعد المحدد. مع عدم الحجز لتذاكر أخرى بسبب أجازة الجزائر".

وأضاف في تصريحات نقلتها شبكة بي بي سي "الرواية كانت مثيرة. ولكن أن يستغرق الوصول إلى ريو خمسة أيام يعد وقتا طويلا. بشكل شخصي تأخرت عن رحلات سفر في الماضي ولكني تمكنت دوما من الوصول في أقل من 24 ساعة".

وواصل "إذا ثبت الأمر أن الانسحاب بسبب الاحتجاج السياسي، كما يقول البعض، سيتم اتخاذ إجراءات وعقوبات ضد البعثة قد تصل إلى الطرد".

موقف الجزائر

صحيفة النهار الجزائرية تحدثت مع مصدر مسؤول في اللجنة الأولمبية الجزائرية - رفض ذكر أسمه - أن "احتمال قيام اللجنة الأولمبية والبارالمبية بمعاقبة الجزائر، أمرا مستحيلا".

وأوضح "المنتخب لم يصل من الأساس إلى البرازيل، ولم يواجه أيضا منتخب أمريكا إلى جانب إرسال أوراقا رسميا تُثبت أسباب التأخر".

وأتم " منتخب السيدات في كرة الجرس لم يشارك بسبب غياب الأموال وضعف حظوظه في الوصول إلى الدور الثاني، بالإضافة إلى مشكلة في النقل أخرت تنقله إلى ريو".

وفي الجانب ذاته نقلت الصحيفة الجزائرية حديث زبير عيشان المدير الفني لمنتخب سيدات الجزائر لكرة الهدف والذي قال: " المنتخب سيصل و يشارك يوم الاثنين ضد اليابان، القضية ليست سياسية وقد أظهرنا التذاكر وكل الدلائل للجنة الدولية".

الموقف الإسرائيلي

هجوم قوي وشرس ضد بعثة الجزائر جاء من الجانب الإسرائيلي.

دانني بين أبو، رئيس اللجنة البارالمبية الإسرائيلية هاجم الجزائر في تصريحات نقلتها صحيفة (The Times of Israel): "من المؤسف حقا تسرب الأمور السياسية في الألعاب البارالمبية".

وترى الصحيفة الإسرائيلية أن "عدم وصول بعثة الجزائر للانسحاب من مواجهة إسرائيل".

التعليقات
قد ينال إعجابك