اللجنة الأولمبية تتحدث لـ في الجول عن: عقوبة إيهاب عبد الرحمن المنتظرة.. ومافيا المنشطات في مصر

الأربعاء، 07 سبتمبر 2016 - 16:04

كتب : أحمد الخولي

أكد هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية خبر ثبوت تعاطي إيهاب عبد الرحمن اللاعب المصري في لعبة رمي الرمح للمنشطات.

وكانت الوكالة المصرية لمكافحة المنشطات قد أكدت لـ FilGoal.com ثبوت تناول اللاعب للمنشطات. (طالع التفاصيل)

وقال هشام حطب في تصريحات لـ FilGoalcom: "تلقينا خطابات من وكالة النادو الخاصة بمكافحة المنشطات ومعمل التحليل في برشلونة، وأكدوا لنا أن العينة الثانية من تحليلات إيهاب عبد الرحمن احتوت عينة إيجابية أيضا".

وأضاف "موقف اللاعب حاليا صعب، فأولا سيتم استدعائه من قبل الاتحاد الدولي لألعاب القوى، وسيعقدون معه جلسة استماع من حقه خلالها الطعن على الإجراءات التي تم بها سحب العينة".

وأتبع "يمكنه أيضا التسليم بصحة الإجراءات والتأكيد بأن ما حدث جاء عن طريق الخطأ وليس عن قصد، وذلك لابد أن يكون بأدلة وبراهين قوية أملا في تخفيف العقوبة وإيقاقه لعامين مثلا بدلا من أربع سنوات".

حطب استرتسل "تمنينا كلجنة أولمبية مساعدة اللاعب بما أنه كان يمثل حلم إحراز ميدالية أولمبية لمصر، لكن في النهاية أثبتت التحاليل إدانته".

وأكمل "لا نستطيع الإقرار بهل كان اللاعب متعمدا تناول المنشطات أو لا، لكننا سنحقق في الأمر لإثبات المخطئ، ومن جهة أخرى طلبت وكالة النادو المصرية من نظيرتها الدولية الإشراف على عملية التحقيق مع إيهاب بالكامل بسبب استشعارها الحرج في التعامل مع اللاعب المصري".

حطب أتم "اللجنة الأوليمبية ستشن حملة لمكافحة المتشطات بين اللاعبين المصريين في مختلف اللعبات لأنها ظاهرة منتشرة وخطيرة ونحن وضعنا أيدينا علي مافيا المنشطات في مصر وستكون هناك مفاجآت عندما نعلن من هم أعضاء تلك المافيا".

نرشح لكم
أخر الأخبار
التعليقات
قد ينال إعجابك