تقرير في الجول – من هو سفيان بوفال؟ "محب كرة القدم أزار الجديد"

الإثنين، 29 أغسطس 2016 - 15:14

كتب : إسلام مجدي

أصبح سفيان بوفال أغلى لاعب في تاريخ ساوثامبتون بعد أن انضم إليه قادما من ليل بمبلغ 17 مليون جنيه إسترليني تدفع على مرتين، الأولى 15.3 مليون جنيه إسترليني كمبلغ أساسي، و1.7 مليون جنيه إسترليني كإضافات.

بوفال بدأ مسيرته مع أنجيه الفرنسي ثم انتقل إلى ليل وحاليا ساوثامبتون، لكن من هو أغلى لاعب في تاريخ القديسين؟

البداية

كان بوفال أحد ناشئ أنجيه ولعب أولى مبارياته مع الفريق الأول في عمر الـ18 عاما شارك كبديل لرايان فريكيتشي في خسارة فريقه ضد إيستريس بأغسطس 2012 بنتيجة 1-0.

وبدأ لأول مرة كأساسي في مسيرته مع الفريق الأول في الموسم التالي بدوري الدرجة الثانية الفرنسي في فوز فريقه بنتيجة 4-2 على نفس الفريق إيستريس ليصبح أحد خيارات مدربه ستيفان مولين الأساسية.

سفيان أحد اللاعبين الطموحين الذين يبحثون دوما عن تطوير أنفسهم تحدث عن ذلك في وقت سابق لمجلة فرانس فوتبول:"أخطط لمسيرتي أن انتقل لأكبر الأندية في أوروبا، والتي كما آمل أن تلعب في دوري أبطال أوروبا، لكي أستمر في التطور".

وأضاف "ستيفين مولين مدرب أنجيه عرفني بقلبي، لكنني لن أحظى أبدا بمدرب مثله".

نقاط القوة

يمتاز بوفال بمهارته العالية وتمريراته القوية الدقيقة، في الموسم الماضي فاز بـ67% من مراوغاته، ودقة تمريراته كانت 78%.

كما أنه يتميز بدقة وقوة تسديداته، إذ أنه سدد في الموسم الماضي بدقة 62% على المرمى، كما أنه خلق 69 فرصة صنع منهم 4 أهداف.

نقاط الضعف

لديه نقطة ضعف واضحة، وهي ارتكابه للكثير من الأخطاء إذ أنه ارتكب 57 خطأ وتحصل على 11 بطاقة صفراء وطرد مرتين في الموسم المنصرم.

كما أنه ضعيف في الكرات الهوائية إذ أنه فاز بـ29% فقط من مجموع الكرات الهوائية التي اشترك بها.

قالوا عنه

فيدريك أنتونيتي مدرب ليل قال عنه "ماذا عن سفيان بوفال؟ إنه يحب كرة القدم وموهوب، يحب الفوز بالمباريات، لكن ربما يحتاج للعمل على الدفاع قليلا؟".

ريو مافوبا زميله السابق في ليل :"إنه يذكرني بإدين أزار، حينما كان يلعب معنا هنا، إنه يهاجم ويحب الكرة، حتى وإن لم يشارك كثيرا، لكنه شاب صغير، عليك أن تدعه ينضج لترى مستواه".

أما ستيفان مولين مدربه السابق في أنجيه "سوف يستمر في فعل أشياء لا يمكن لغيره أن يفعلها، إنه جذاب ومختلف، الناس يحبون الذهاب للمباريات لمشاهدة اللاعبين أمثاله".

المنتخب

لعب بوفال لأول مرة مع منتخب المغرب في 26 مارس الماضي ضد كاب فيردي في المباراة التي فاز بها منتخب بلاده بنتيجة 1-0.

التعليقات