تقرير في الجول - من هو أكرم عفيف؟ "أفضل لاعب في قطر"

السبت، 27 أغسطس 2016 - 17:49

كتب : إسلام مجدي

خطف أكرم عفيف الشاب القطري المحترف في صفوف فياريال والمعار خلال الموسم الجاري لسبورتينج خيخون الأنظار بكتابته التاريخ كأول قطري وخليجي يلعب بالدوري الإسباني الممتاز.

لا يعد أكرم غريبا على أوروبا فقد لعب مع إيوبين البلجيكي خلال الموسم المنصرم، قبل أن يرحل إلى فياريال.

من هو عفيف؟

صاحب الـ19 عاما ولد بالدوحة وليس غريبا على الكرة الإسبانية فقد لعب للفريق الثاني بفياريال وإشبيلية.

في 2015 انضم إلى إيوبين وهو نادي مملوك لأكاديمية أسباير القطرية، والتي صرفت العديد من الملايين لتطوير الرياضيين القطريين خلال العقد الأخير، وعفيف أحد أبنائها.

عائلته كروية

والده حسن كان لاعب كرة قدم تنزاني من أصول يمنية سابقة، ومثله ومثل منتخب الصومال قبل أن ينضم لنادي الغرافة.

شقيقه علي يلعب حاليا مع فريق لخويا القطري، ويمثل منتخب قطر.

قالت الصحافة عنه

صحيفة "ماركا" الإسبانية نشرت تقريرا لها مشيرة إلى أن فياريال يفكر بمستقبله ولذلك ضم واحدا من أفضل المواهب في في قطر ومن الشباب الواعدين حول العالم.

صحيفة "دايلي ميل البريطانية قالت إنه أحد أهم مواهب قطر التي كلفت الدولة الكثير من الأموال ليكون ضمن الجيل الذي يشارك بكأس العالم 2022.

أما صحيفة "آس" الإسبانية ألقت الضوء على أن عددا كبير من أندية الدوري الإسباني ترغب في ضمه لكن فياريال هو من فاز بخدماته.

قال عن نفسه

صرح أكرم فور انضمامه لفياريال في وقت سابق:"آمل أن أكون من أفضل اللاعبين في الدوري الإسباني وفياريال، اللعب في دوري أبطال أوروبا هو هدفي".

قالوا عنه

خوسيه مانويل لانيزا نائب رئيس فياريال قال عنه:"نحن متشوقون للغاية بضم أفضل لاعب في قطر، من الآن وصاعد سيكون فريقنا الوطني الثاني بعد إسبانيا هو قطر".

وأضاف "أكرم لاعب رائع بالنسبة لنا، لعب معنا لفترة لكنه لم يستمر بسبب سنه الصغيرة، تابعناه عن كثب وشاهدناه ينضج، إنه لاعب يصلح للفريق الأول ومهم لنا".

جوزفالدو فيريرا مدرب السد القطري قال عنه :"أكرم لاعب مميز وجيد، وبحكم خبرتي في الملاعب الأوروبية أعتقد أن مستواه سيتطور بصورة كبيرة بعد مشاركته مع فريقه الإسباني، لا سيما والكرة الإسبانية تساعد دوما الشباب وتطورهم".

مميزاته

شارك أكرم في 18 دقيقة مع سبورتينج خيخون في فوزه على أتليتك بلباو بنتيجة 2-1 في أولى جولاته بالدوري الإسباني.

يجيد أكرم اللعب في مركز الجناح الأيمن والأيسر والهجوم، ويمتاز بالسرعة والجودة العالية فيما يخص المهارات الفردية.

شاهد أكرم

التعليقات