ديشامب: يمكنني استدعاء بنزيمة مجددا ولكن ليس الآن

الجمعة، 26 أغسطس 2016 - 13:08

كتب : وكالات

(إفي): قال المدير الفني لمنتخب فرنسا لكرة القدم، ديدييه ديشامب، إنه من الممكن أن يستدعي لاعب ريال مدريد كريم بنزيمة، إلى "الديوك" مجددا ولكن ليس الآن.

وتأتي تصريحات ديشامب بعد أن أعلن أمس عن قائمة فرنسا لمواجهة إيطاليا وديا في الأول من سبتمبر المقبل، بينما ستلعب أمام بيلاروسيا في السادس من الشهر نفسه ضمن تصفيات أوروبا المؤهلة بطولة كأس العالم 2018 في روسيا.

وفي مقابلة نشرتها صحيفة "لو باريزيان" اليوم الجمعة، صرح ديشامب "أنا أختار اعتمادا على ما أرى أنه جيد لمنتخب فرنسا. يمكنني العودة للعمل مع كريم ولكن ليس الآن".

وعند سؤاله عن وقت عودة بنزيمة، رد ديشامب، الذي كان قد أعرب عن امتعاضه لاتهامه بالعنصرية لعدم استدعاء بنزيمة في أمم أوروبا، "عندما أقرر أنا هذا الأمر".

وأضاف أنه لن يقيم خطورة الأخطاء التي ارتكبها بنزيمة لأنه لا يوجد أحد لم يرتكب أخطاء.

وأكد أن اللاعبين الذين يتم استدعائهم للمنتخب لا يتم اختيارهم نظرا لأنهم يروقون لك بل اعتمادا على من هم الأفضل للفريق، مبينا أنه هو صاحب القرار في الاختيار بغض النظر عن الضغط الإعلامي أو السياسي.

وكان بنزيمة قد صرح ان ديشامب لم يستدعه للمنتخب لأنه "رضخ لضغوط جزء من العنصريين في فرنسا"، كما أن اللاعب السابق إريك كانتونا قد وجه انتقادات حادة لمدرب الديوك.

وقال كانتونا وقتها: "ديشامب له اسم فرنسي خالص. ربما يكون الوحيد في فرنسا الذي يحمل اسما فرنسيا خالصا. لا أحد بين أسرته يختلط بالأجناس الأخرى.. لست متفاجئا من أنه استغل موقف بنزيمة لكي لا يستدعيه".

وقال ديشامب لـ"لو باريزيان" إنه منذ توليه تدريب منتخب فرنسا وهو يعلم أنه سيكون عرضة للهجوم ولكنه أكد في الوقت نفسه "لا أحد يحق له المساس بأسرتي. لا يمكنني قبول هذا. هذا أمر من الماضي، ولكنني لن أنساه.. هذا غير مقبول".

التعليقات