بعد العقوبة لرفع الأعلام.. جماهير سيلتيك تجمع 34 ألفا للتبرع لصالح فلسطين

الإثنين، 22 أغسطس 2016 - 21:09

كتب : وكالات

مواقف جماهير سيلتيك لدعم فلسطين مستمرة. والآن بعد رفع الأعلام في المدرجات، بدأت الجماهير في حملة لجمع التبرعات وذلك ردا على اتهامات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وحل هابويل بير شيفع "بئر السبع" ضيفا على سيلتيك جلاسكو الأسبوع الماضي في ذهاب الدور المؤهل لمرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وقام جمهور سيلتيك في ملعبهم برفع أعلام فلسطين ولافتات تدين الاحتلال الإسرائيلي. (طالع التفاصيل)

ونتيجة لذلك، اتهم الاتحاد الأوروبي، نادي سيلتيك برفع "لافتات غير ملائمة" ومن المنتظر أن يتم النظر في الأمر في الـ22 من الشهر المقبل. ولكن ما حدث لم يوقف الجماهير في حملتها لاستمرار تضامنها مع فلسطين.

وأطلقت جماهير سيلتيك حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تحت مسمى (#matchthefineforpalestine) هدفها التبرع لجمعيتين خيريتين فلسطينيتين. وبالفعل جمعت الجماهير أكثر من 34 ألف إسترليني لصالح الجمعيتين.

ونشرت جماهير سيلتيك بيانا للترويج للحملة جاء فيه: "خلال مباراة دوري الأبطال أمام هابويل، رفعت الجماهير أعلام فلسطين".

"وحظى سيلتيك بالاحترام والتقدير من مختلف أنحاء العالم. وتسبب ذلك في إتهام الاتحاد الأوروبي للنادي".

"وردا على ما جاء من الاتحاد الأوروبي نعلن إطلاق حملة #matchthefineforpalestine لجمع التبرعات. وسيتم تقسيم التبرعات بين مساعدة اللاجئين الفلسطينيين وتقديم مساعدات طبية لفلسطين". في بيان نشرته شبكة بي بي سي.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عاقب سيلتيك 8 مرات في أخر 5 مواسم بسبب الجماهير.

ويستعد نادي سيلتيك لمواجهة الإياب أمام هابويل يوم الثلاثاءا من أجل حجز مقعدا في مجموعات دوري الأبطال خصوصا بعد الفوز ذهابا 5-2.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك