تقرير في الجول - 5 أشياء تعلمناها من انطلاقة يوفنتوس

الأحد، 21 أغسطس 2016 - 16:00

كتب : عمر ناصف

افتتح يوفنتوس الدوري الجديد بإنتصار صعب على ضيفه فيورنتينا بهدفين لهدف في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب يوفنتوس أرينا.

المباراة الأولى لأليجري هذا الموسم الساعي للحفاظ على لقب الدوري للمرة الثالثة في مسيرته مع يوفنتوس والسادسة على التوالي للسيدة العجوز أظهرت بعض النقاط التي سنرصدها في التقرير التالي.

لا مكان محجوز في يوفنتوس

أربعة صفقات جديدة ظهرت على دكة البدلاء منذ البداية، ميراليم بيانيتش وجونزالو هيجواين وبجاكا ومهدي بن عطية شاهدوا إنطلاقة المباراة من على دكة البدلاء.

داني ألفيش كان الصفقة الجديدة الوحيدة التي بدأت المباراة منذ البداية في رسالة واضحة من أليجري للوافدين الجديد لا مكان محجوز هنا في الفريق وعلى الكل الاجتهاد في التدريبات قبل الحصول على فرص.

أليجري اعتاد فعل ذلك مع الفريق منذ وصوله الموسم قبل الماضي فالصفات الجديدة تأخذ وقتها الكافي للتأقلم قبل الدخول كجزء أساسي في تشكيلة الفريق.

إيجوايين كان ما ينقص يوفنتوس

رغم الوزن الزائد وعدم خضوعه لفترة تأهيل كافية إلا أن المهاجم الجديد ليوفنتوس جونزالو إيجوايين نجح بعد 9 دقائق فقط من نزوله من افتتاح التسجيل ليوفنتوس.

الهداف الأرجنتيني لم يحتاج سوى لفرصة واحدة تمركز خلالها بشكل مميز ليضع الكرة في الشباك من تسديدته الوحيدة في اللقاء.

وجود قناص كإيجوايين مع إستعادته للياقته البدنية في الفترة المقبلة سيضيف إلى يوفنتوس ما كان ينقصه في المواسم الماضية من قلب هجوم قادر على صنع الفارق وقلب نتيجة المباراة من نصف فرصة.

وقت التغيير لم يحن

اعتقد البعض أنه بوصول بيانتيش سيتحول يوفنتوس للعب بطريقة لعب 4-3-1-2 بدلا من 3-5-2 التي أعتمد عليها أليجري في الموسمين الماضيين وقبله أنطونيو كونتي في ثلاث مواسم.

ولكن أليجري رفض المخاطرة بتغير الخطة منذ بالبداية وقرر مواصلة الأعتماد على 3-5-2 التي تعطيه بعض الأمان وذلك في إنتظار إكتمال جاهزية بقية لاعبي الفريق قبل التفكير في التغير الذي قد لا يأتي في حال عدم وصول لاعب وسط جديد إلى الفريق قبل غلق سوق الانتقالات.

داني ألفيش لم يصل بعد

كان البرازيلي ألفش الوافد الجديد الحاضر في التشكيل الأساسية ولكنه لم يقدم مردود مميز خلال المباراة رغم عرضياته الجيدة.

القادم من برشلونة والتيكي تاكا كان ثاني أقل لاعب في يوفنتوس في إرسال التمريرات الصحيحة في المباراة بنسبة 76% ولم يكن أسوء منه من حيث دقة التمريرات سوى المهاجم ماريو ماندزوكيتش بـ73%.

ألفيش أرسل خلال المباراة 7 عرضيات كانت منهم 4 صحيحة لم يستغلها مهاجم يوفنتوس بالشكل الكافي كما سدد تسديدة وحيدة خلال المباراة.

الخريطة الحرارية لألفيش تشير لتمركز أكثر في خط الوسط وإبتعاد عن التقدم إلى أخر الملعب هجوميا إلا في محاولات نادرة والتفاهم والتجانس مع زملاءه من المنتظرأن يحسن من ذلك.

بوجبا القادم؟

يبدو أن أليجري قرر الاعتماد على شاب جديد في تشكيلته ليقدم لكرة القدم لاعب وسط مميز جديد هو ماريو ليمينا الذي استقدمه الموسم الماضي من مارسيليا.

اللاعب صاحب الـ22 عاما شارك أمام المدافعين في خط الوسط وقدم مباراة مميزة سواء في التحركات أو التمرير والذي وصلت دقته إلى 92% بجانب أربع تسديدات أطلقها منهم أثنين على المرمى وواحدة خارجه وأخرى تم منعها من قبل المدافعين.

الجابوني الشاب مرشح بقوة ليكون بوجبا الجديد في يوفنتوس إن واصل التطور والتألق في المباريات المقبلة.

التعليقات