حوار في الجول - باتشيكو يتحدث عن تيانجين "شبيه الزمالك".. وإيفونا والدوري المصري

السبت، 06 أغسطس 2016 - 22:43

كتب : إسلام مجدي

عن خطوة الانضمام إلى الدوري الصيني، ووجه الشبه بين ناديه الجديد ونادي الزمالك، وماذا عن تدريب ماليك إيفونا مهاجم الأهلي السابق. هنا يأتي حوار FilGoal.com مع جيمي باتشيكو مدرب الفريق الأبيض الأسبق.

جيمي باتشيكو تولى قيادة تيانجين تيدا "فجأة" مثلما حدث معه عندما تولى تدريب الزمالك، "في نفس الظروف".

باتشيكو ترك مهمته في تدريب فريق الشباب السعودي والتي تولاها خلال العام الماضي بعد الرحيل عن الزمالك، ليتولى مهمة تدريب تيانجين تيدا الذي انتقل له مؤخرا ماليك إيفونا مهاجم الأهلي السابق.

وصرح باتشيكو في حوار مطول مع FilGoal.com عن خطوة التدريب في الدوري الصيني قائلا: "انضممت فجأة لتدريب تيانجين، الأمور تمت بسرعة قليلة، مثلما حدث لي سابق مع نادي الزمالك".

وأضاف "وضع الفريق متماثل للغاية، لا يُسجل كثيرا، ويجب أن يتفهم التغيير التكتيكي، الأمر الآن منوط بي لكي أحاول أن أدفع الفريق للاستقرار وأبعده عن مناطق الخطورة".

وتابع "سنحاول التحرك واللعب بطريقتنا لكي نحقق أهدافنا، لحسن الحظ في الماضي قمت بعمل جيد مع مشاكل مماثلة".

وأوضح "كنت في الصين في عامي 2011 و2012 وبيكين جوان كان وصيفا للبطل وحصل على المركز الثالث في دوري أبطال أسيا".

وأردف "لهذا طلبني نادي تيانجين، من الواضح أنه من الأفضل لأي مدرب أن يبدأ من بداية الموسم. لكن في بعض الأحيان نرى تلك الأمور التي تحدث لي، كما قلت أيضا، مع الزمالك مررت بفترات ناجحة جدا والجميع يعرف ذلك، لذا أمل أن أكرر ذلك مع تيانجين".

ماليك إيفونا

وتطرق باتشيكو للحديث عن إيفونا لاعب فريقه الجديد قائلا:"إيفونا لاعب سريع وقوي، انضم للنادي قبلي، ورأيته مسبقا في مباريات الدوري المصري".

متى رأي باتشيكو، إيفونا؟ يُجيب "بعد مغادرة الزمالك لم أفوت مباراة قط في الدوري المصري، فأنا مشجع للكرة المصرية".

وأكمل "ماليك لعب مباريات جيدة للأهلي، وأمل أن يكرر ذلك في الصين".

وعن إمكانية تكرار إيفونا لما فعله بمصر قال:" لا أعلم إن كان بإمكانه تكرار ما يفعله، إن لمع في سماء الدوري الصيني فسيساعد النادي ويساعد نفسه، سيكون هذا جيدا للجميع".

وأستكمل "الأمر نابع منه لكنني واثق أنه قادر على فعل الكثير لمساعدة فريقه، فترة التكيف مهمة للغاية، وهو طموح ليظهر جودته جدا".

لاعب من الدوري المصري

واتجه FilGoal.com لسؤال باتشيكو عن اللاعب الذي قد يتمنى ضمه في المستقبل القريب لفريقه الجديد فأجاب "ليس من السهل أبدا إجابة سؤال كهذا. الدوري المصري به العديد من اللاعبين الجيدين".

وأستمر "كنت محظوظا لأنني عملت في الدوري المصري، وأعلم قيمة اللاعبين به، هناك الكثير من الجودة".

رسالة للجماهير المصرية

ووجه باتشيكو رسالة للجماهير المصرية عبر FilGoal.com قائلا:"المعاملة منكم كانت جيدة للغاية في مصر، الجماهير المصرية أحبتني وشعرت بهذا منهم، لطالما شعرت بتأثيرهم معي".

وأكمل حديثه قائلا "حينما كنت في السعودية بمدينة الرياض، كان هناك العديد من الجماهير المصرية وكلما رأوني حيوني والتقطوا معي الصور، حتى جماهير الأهلي لم أشعر بهذا في أي مكان".

وجاءت رسالته " لكل الجماهير المصرية أرسل عناقي والكثير من الشكر للطريقة التي عاملوني ويعاملونني بها، أحبهم".

أمنيته مستقبلية

وتمنى باتشيكو عبر FilGoal.com لمستقبله القريب التالي :"أفكر حاليا بمنح الثبات خلال لعب المباريات لتيانجين، لكن في المستقبل؟ أريد الفوز بالألقاب".

وأتم "اعتدت على الفوز. إنني أحب ذلك، لقد اعتدت ذلك منذ أن كنت لاعبا، لحسن الحظ في الصين يدركون قيمتي. في الصين وفي أي مكان ذهبت إليه، لذا من الرائع أنني عدت".

ويحتل تيانجين تيدا المركز الـ12 في جدول ترتيب الدوري الصيني برصيد 23 نقطة بفارق 7 نقاط عن تشانجتون متذيل الترتيب بعد مرور 20 جولة من الدوري.

ودرب باتشيكو في الدوري الصيني فريق بيكين جوان في موسم 2011-2012، إلا أن بطولاته كمدرب حققها مع بوافيشتا في موسم 2000-2001 حينما توج بطلا للدوري البرتغالي وكذلك كأس الأمير فيصل بن فهد مع الشباب في موسم 2009-2010.

التعليقات