تحليل فى الجول - محمد يوسف: الأهلي سيتأثر سلبيا بأمرين.. وهذه نقاط قوته

الثلاثاء، 26 يوليه 2016 - 23:11

كتب : أحمد شاكر

يرى محمد يوسف المدير الفني السابق للأهلي أن تأهل الأهلي لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا صعبا لكنه ليس مستحيلا.

ويلعب الأهلي يوم الأربعاء أمام الوداد المغربي في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الأولى بدوري أبطال إفريقيا.

وتحدث محمد يوسف لـFiGoal.com قائلا:"المباراة صعبة على الأهلي لأنه يتذيل ترتيب المجموعة بنقطة واحدة من ثلاث مباريات وبالطبع موقف الأهلي صعب خاصة أن المباراة تقام في ملعب الوداد وأمام جماهيره".

وأضاف"لا بديل عن الفوز بالنسبة للأهلي، أما الوداد لديه أكثر من حل للإطاحة بالأهلي من البطولة لأنه يعرف أنه منافسا قويا على اللقب".

واستكمل"الأهلي يمر بفترة تراجع مستوى في المباريات الأخيرة، من يعرف الأهلي جيدا يعرف مدى إصرار وطموحات اللاعبين وأن الفريق لا يمكن أن يفقد الأمل حتى اللحظات الأخيرة وفي أًصعب المواقف كان الأهلي قادرا على العودة".

رحيل رمضان

وعن رحيل رمضان صبحي قال يوسف:"رمضان لاعب مميز للغاية واستطاع في وقت قصير أن يضع بصمته لكن الأهلي عودنا دائما أن لديه البدائل، الأهلي لا يقف على لاعب ودائما ما يخرج الفريق الكثير من اللاعبين المميزين".

وتابع"لا أنكر أن رمضان سيؤثر على أداء الأهلي لكن كما قولت سابقا أن الأهلي يستطيع إيجاد بديلا له سريعا".

وانتقل يوسف للحديث عن النقاط التي ستؤثر على الأهلي في المباراة قائلا:"الضغط من الجماهير وقوة فريق الوداد على ملعبه بالإضافة إلى تراجع مستوى خط دفاع الأهلي في الأونة الأخيرة كل هذا سيؤثر على الفريق".

وأضاف"تراجع مستوى الدفاع بسبب اعتماد مارتن يول على عدة أسماء طوال الموسم ما تسبب في إجهاد هؤلاء اللاعبين وإصابة البعض الآخر، وهنا لم يكن البديل جاهزا للمشاركة، لكني أرى أن الأهلي قادرا على تقديم عرض جيد في المباراة".

وعن نقاط قوة الأهلي قال يوسف:"هجوم الأهلي دائما ما يمثل نقطة قوة في الفريق وفي أغلب المباريات الأهلي يسجل أهدافا سواء داخل مصر أو خارجها، وهذا يدل على قوة الخط الأمامي وارتفاع القدرات التهديفية لدى الفريق".

ويحتل الأهلي المركز الرابع في المجموعة الأولى برصيد نقطة واحدة حصل عليها بعد التعادل السلبي أمام الوداد، بينما يتصدر الفريق المغربي المجموعة برصيد 7 نقاط.

التعليقات