نصائح الانتقالات – العجيزي يوجه 3 رسائل للاعبي القطبين الجدد "اصبر وكن مثل سوبر مان"

الثلاثاء، 26 يوليه 2016 - 18:36

كتب : رامي جمال وأحمد شاكر

"كان من الصعب اللعب في الأهلي أثناء وجود الجيل الذهبي ولهذا لدي عدة رسائل أود توجيهها لأي لاعب يرغب في الانتقال للقطبين" هكذا تحدث هاني العجيزي مهاجم سموحة الحالي والفريق الأحمر السابق لـFilGoal.com.

مع كل سوق انتقالات يتصارع الأهلي والزمالك على ضم اللاعبين الذين تألقوا مع أنديتهم في الدوري ولكنهم لا ينجحون بعد إتمام الصفقات لأسباب مختلفة.

نصائح الانتقالات – لاعب الأهلي السابق يوجه رسالة لمن سينضم للقطبين "التفكير في 5 أشياء"

نصائح الانتقالات – إسلام رشدي يوجه 3 رسائل لمن سينتقل للقطبين.. ويتحدث عن ميدو جابر

فما هي النصائح التي يود اللاعبين السابقين توجيهها لمن قد ينتقل لقطبي الكرة المصرية حاليا؟

أجاب هاني العجيزي لـFilGoal.com قائلا:"أولا يجب أن يعرف من اللاعبين الذين يلعبون في نفس مركزه في هذا الفريق".

وأكمل"يجب أن يعي أي لاعب قبل الانضمام للأهلي والزمالك أنه لن يحصل على الفرصة مباشرة إلا لو كان خبرة أحمد حسن على سبيل المثال الذي عاد من رحلة احتراف للانتقال للأهلي".

وأردف"يجب أن تحارب من أجل الحصول على الفرصة وأن تقاتل في المران حتى تلفت نظر المدير الفني إليك".

وعن انتقال ميدو جابر من مصر المقاصة للأهلي أكمل العجيزي حديثه"أرى أن فرصته جيدة للغاية خاصة بعد رحيل رمضان صبحي وبلوغ بعض اللاعبين سن الثلاثين".

واستدرك"لكن كما قلت سابقا عليه التحلي بالصبر حتى لو جلست لعامين أو ثلاثة لا تشارك باستمرار عليه الاجتهاد في المران وأن يتمسك بالفرصة حينما تأتي له".

في الوقت ذاته تحدث العجيزي عن تجربته مع الأهلي قائلا:"أنا من ناشئين الزمالك وانتقلت للأهلي في وجود الجيل الذهبي الذي ضم أحمد حسن ومحمد أبو تريكة ومحمد بركات وفلافيو وعماد متعب".

وأكمل"كنت أشارك ربع ساعة كل ثلاث مباريات وكنت أؤدي بشكل جيد لكن دون جدوى وكان يتم استبعادي من المباراة التي تليها".

وواصل العجيزي حديثه"الأمر كان منطقيا فمن المستحيل أن ألعب على أحمد حسن وأبو تريكة وبركات خاصة أنهم كانوا القوام الأساسي للفريق وارتباط مانويل جوزيه به واعتماده الدائم عليهم".

وأردف"كنت أحتاج أن أكون شخصية سوبر مان الخارقة من أجل اللعب باستمرار، وذلك الأمر ينطبق على أحمد حسن "دروجبا" على سبيل المثال".

وعن خطأ ارتكبه أثناء وجوده في الأهلي علق العجيزي"كنت أتمتع بالأنانية فكنت معتاد على طريقة لعب معينة مع بلدية المحلة واحتجت لبعض الوقت حتى أتطبع على طريقة لعب الأهلي".

وأتم"لكن الخطأ إنني لم أصبر وبعد عامين رحلت عن الفريق كان يجب علي أن أتحلى بالصبر لذلك أنصح اللاعبين الجدد بالتحلي به".

التعليقات