رمضان ستوك – هاني رمزي لـ في الجول: يستطيع التألق.. وعليه تنفيذ 5 أشياء

الإثنين، 25 يوليه 2016 - 15:31

كتب : أحمد شاكر

"أثق أن رمضان يستطيع التألق مع ستوك سيتي" هكذا تحدث هاني رمزي المدير الفني لاتحاد الشرطة عن احتراف لاعب الأهلي في الدوري الإنجليزي.

ويعد هاني رمزي من أطول اللاعبين المصريين الذين احترفوا في الخارج بعدما قضى ما يقرب من 12 عاما في مسيرته في القارة الأوروبية، وهو ما يمنحه الحق لتقديم النصائح لنجم مصر الشاب الذي انضم رسميا لستوك. (التفاصيل)

وتحدث هاني رمزي لـFilGoal.com قائلا:"بالطبع أنا أحب الأهلي للغاية لكنني في الوقت ذاته تمنيت أن يوافق على احتراف رمضان لسببين".

وأوضح "أولا الأهلي فتح لنفسه بابا في الدوري الإنجليزي وأتوقع أن يتألق رمضان هناك ليس بالطريقة التي يتخيلها الجمهور، لكنه سيقدم نفسه بطريقة جيدة تفتح الباب أمام العديد من اللاعبين المصريين الآخرين للانتقال لإنجلترا".

وأكمل "ثانيا، رمضان إمكانياته تؤهله للدوري الإنجليزي. لم يتعلم الكثير حتى الآن، لكنني أثق أنه سيكتسب العديد من الخبرات سريعا جراء مواجهة الفرق الكبرى والاعتياد على سرعة المسابقة هناك، كل هذا سيفيده كثيرا وبالتالي يفيد منتخب مصر".

تنفيذ 5 أشياء

ووجه المدرب السابق لمنتخب مصر الأوليمبي أربع نصائح لرمضان، بدأها قائلا:"يجب أن يتعلم اللغة الإنجليزية بأسرع ما يمكن، هذا أول شيء عليه الاهتمام به وفعله".

وأكمل"يجب أن يكون ملتزما لأقصى درجة بمواعيد المران وبتعليمات المدرب وأن تكون علاقته جيدة بالجميع داخل وخارج الملعب وأن يسعى لاكتساب صداقات اللاعبين".

وواصل رمزي تصريحاته "يجب أن تضحي كثيرا في العام الأول من الاحتراف وأن تحذر من كل الأشياء التي تغري لاعبي كرة القدم".

وأردف"ثالثا عليه باحترام قوانين البلد التي سينتقل إليها فلا يجب أن يسمح لنفسه بالتعرض للانتقاد بسبب وقوعه في الأخطاء".

وأضاف"رابعا يجب عليه أن تكون علاقته جيدة بالجماهير، فهي سوف تختبره لترى إمكانياته داخل الملعب وتحكم عليه بناء على التزامه وعلاقته بزملائه، لذلك عليه بناء علاقات جيدة مع أطراف اللعبة من جماهير ولاعبين ومدرب".

وقبل أن ينهي رمزي تصريحاته أردف "أخيرا عليه أيضا الاندماج مع المجتمع بما يتناسب مع ظروف حياته وألا ينهي المران ويعود للمنزل مباشرة فبذلك سيشعر بالغربة وتزيد رغبته في العودة لمصر".

وأتم "لكن اندماجه مع المجتمع سيسهل كثيرا من معيشته ويساعده في مسيرته".

التعليقات