حكايات في_القمة – تامر عبد الحميد يحكي.. عن قتل أسامة عرابي

الخميس، 07 يوليه 2016 - 13:48

كتب : خالد صلاح

كانت مفاجأة أعدها الجهاز الفني للزمالك بقيادة محمود أبو رجيلة للأهلي في مواجهة القمة عام 1991 تتمثل في تامر عبد الحميد مدافع الفريق الذي يرويها لـFilGoal.com.

111 قمة لُعبت في مسابقة الدوري، تحوي كل منها مئات القصص عن لقاء قطبي الكرة المصرية، الأهلي والزمالك.

أيام قليلة تفصلنا عن القمة 112 في مسابقة الدوري حين يستضيف الزمالك نظيره الأهلي يوم السبت المقبل في ختام بطولة الدوري الممتاز.

ويحكي عبد الحميد الذي كان يلعب في مركز المدافع لـFilGoal.com قائلاً:"كنت أشارك مع منتخب الشباب في كأس العالم بالبرتغال عام 91 وفور وصولي إلى مطار القاهرة فوجئت بوجود الراحل سمير السيد إداري الزمالك الأسبق وعبد العزيز قابيل مدير الكرة في المطار".

وتابع "أبلغوني أن محمود أبو رجيلة (المدير الفني للزمالك في ذلك الوقت) يريد ضمي لمعسكر الفريق لمواجهة الأهلي، كنت لا أصدق في الحقيقة.. كيف يشركوني في المباراة قبل وصولي عن موعدها بـ24 ساعة فقط!".

واستدرك عبد الحميد "فور وصولي للمعسكر، اجتمع بي أبو رجيلة وحلمي طولان مدير الكرة، سألوني عن مدى جاهزيتي للمباراة، قلت لهم بالطبع جاهز، قالوا لي لك مهمة خاصة في تلك المباراة، قتل خطورة أسامة عرابي، كان وقتها هو محور أداء النادي الأهلي، ومهمة إيقاف خطورته لم تكن سهلة. رغم أنني حينها كان عمري 18 عاما لكن لم أخش الأمر، لنفسي يجب أن أثبت للجميع إنني على قدر المسئولية رغم صغر سني".

وأضاف "بعد كم كبير من الأخطاء، أبطلت بالفعل خطورة عرابي".

وأتم "أستطعنا في النهاية تحقيق الفوز بهدفين لأيمن يونس ومصطفى إبراهيم".

التعليقات