ثاني مصري في تاريخ NBA يتحدث عن اختيار العملاق سيلتكس له "مفاجآة كبيرة"

الأحد، 26 يونيو 2016 - 22:45

كتب : وكالات

تحدث اللاعب المصري عبد النادر الذي انضم لعملاق دوري الرابطة الوطنية NBA بوسطن سيلتكس عن هذا الانتقال التاريخي الذي يعد بمثابة مفاجآة له.

مع نهاية كل موسم من دوري رابطة المحترفين الأمريكية لكرة السلة تبدأ الأندية في التحضير للموسم الجديد بمقايضة اللاعبين والعقود وكذلك الدرافت.

ببساطة الدرافت هو اختيار الفرق للاعبين الشباب الخريجين من الجامعات أو المدارس الثانوية قبل تغيير هذا النظام الأخير، ويتم توزيع بطاقات اللاعبين على الأندية التي يكون لها حق الاختيار.

في عام 2016 من الدرافت والذي أقيم يوم الخميس، شهد تواجد لاعبا مصريا يدعى عبد النادر الذي حصل على البطاقة رقم 58 ليتم اختياره من قبل العملاق بوسطن سيلتكس ويصبح ثاني مصري ينضم للـNBA رسميا.

واستعرض FilGoal.com مسيرة عبد النادر المصري الذي انضم لدوري رابطة المحترفين الأمريكية لكرة السلة NBA (التفاصيل).

وقال عبد النادر في تصريحات للقناة الإعلامية لسيلتكس: "لقد وصل الأمر لاخر اختيارين وقتها شعرت بأن الأمر".

وأضاف "كنت أعلم باهتمام سيلتكس بي، لكنني لم أكن أعلم هل سيختاروني أم لا، ولذلك كانت بمثابة مفاجآة كبيرة لي عندما سمعت اسمي".

في درافت 2016 نال عبد النادر البطاقة رقم 58 ليتم اختياره من قبل بوسطن سيلتكس عملاق الـNBA والفريق الأكثر تتويجا بالبطولة بـ17 لقبا.

وأوضح عبد النادر أن براد ستيفنز دائما ما يتحدث عن رغبته في ضم لاعبين أقوياء بدنيا وهو ما يتمتع به اللاعب المصري.

خطوة سيلتكس لن تكون مباشرة مؤهلة إلى NBA فاللاعب المصري سيكون وفقا للتقارير لاعبا في دوري التطوير والذي يكون للاعبين الشباب قبل رحلة دوري المحترفين.

لكن سواء انضم للعملاق سيلتكس مباشرة أو لعب في دوري التطوير، أصبح عبد النادر ثاني مصريا ينضم لـNBA رسميا.

التعليقات