تقرير #في_اليورو – كيف صار جمهور أيرلندا الشمالية فاكهة البطولة؟ ومن هو ويل جريج؟

الأربعاء، 22 يونيو 2016 - 12:53

كتب : عمر ناصف

في أي مكان تتواجد فيه جماهير ايرلندا الشمالية تجدهم يغنون ويرقصون في تحركاتهم الجماعية سواء داخل وخارج الملاعب في فرنسا التي تستضيف يورو 2016.

أشهر أغنيتين أنتشرت لجماهير أيرلندا هي تلك التي غنتها جماهير ليفربول للأخوين توريه كولو ويايا في أي مكان تقابل فيه الجماهير مارا من أصحاب البشرة السمراء.

.

أما الأغنية الثانية فهي "will grigg on fire" التي غنتها الجماهير في مباراة فريقها أمام ألمانيا في المدرجات وأيضا خارجها منذ وصولهم إلى فرنسا.

في البداية من هو ويل جريج؟

جريج هو مهاجم المنتخب الأيرلندي الشمالي الثالث وهداف ويجان الموسم الماضي والذي قادهم إلى دوري الدرجة الثانية بأهدافه الـ25 الموسم الماضي.

صاحب الـ24 عاما لديه 8 مباريات دولية ودية فقط مع أيرلندا ولم يسجل سوى هدف دولي وحيد كان في مباراة ودية أمام بيلاروسيا.

إذا جريج ليس مهما على الإطلاق للمنتخب الأيرلندي ولا جماهيره فمن أين أتت الأغنية؟

بداية الأغنية كانت في مايو الماضي عندما نشر مشجع لنادي ويجان تسجيل له وهو يغني أغنية لمهاجم وهداف فريقه على وزن أغنية من أغاني البوب الانجليزية المشهورة في فترة التسعينيات تدعي "freed from desire"

المشجع الذي يدعى كينيدي قام بتغير كلمات الأغنية ونشرها على الانترنت لينتشر الفيديو والأغنية بين جماهير ويجان وتقوم جماهير أيرلندا بغناءها أينما ذهبت خلال اليورو الحالي.

الفيديو والأغنية التي سجلها المشجع لنفسه بالكلمات الجديدة شهدت انتشارا سريعا ليس فقط بين جماهير ويجان وأيرلندا ولكن أيضا في كافة أنحاء انجلترا حيث تم عمل توزيع جديد لألحانها ورفعها على موقع itunes حيث وصلت إلى المركز السابع في الـtop 100.

التعليقات