#في_اليورو بالفيديو - بيل الأسطورة

الإثنين، 20 يونيو 2016 - 22:57

كتب : عمرو عبد المنعم

قاد نجم ريال مدريد جاريث بيل منتخب بلاده ويلز للتأهل لدور الـ16 من بطولة الأمم الأوروبية كمتصدر للمجموعة بعد الفوز على روسيا بثلاثية مقابل لاشيء.

وفاز منتخب ويلز على روسيا بثلاثية دون رد في الجولة الثالثة للمجموعة الثانية ليتصدر المجموعة برصيد 6 نقاط مستفيدا بسقوط إنجلترا في فخ التعادل أمام سلوفاكيا.

أهداف المباراة جاءت عن طريق آرون رامسي ونيل تايلور وجاريث بيل في الدقائق 11 و20 و68 على التوالي.

ويلز في الصدارة بـ 6 نقاط. إنجلترا في المركز الثاني برصيد 5 نقاط، بينما يحتل منتخب سلوفاكيا المركز الثالث برصيد 4 نقاط ويتذيل منتخب روسيا المجموعة بنقطة واحدة.

وتعد هذه المشاركة هي الأولى لمنتخب ويلز في بطولة الأمم الأوروبية ونجح في المشاركة الأولى أن يتصدر مجموعته ويتأهل للدور الثاني.

جاءت المباراة قوية وسريعة من منتخب ويلز الذي سجل الهدف الأول في الدقيقة 11 عن طريق لاعب الوسط آرون رامسي الذي انفرد بالمرمى وسدد الكرة بمهارة من أعلى حارس المرمى أكنيفيف مسجلا الهدف الأول.

وبعد عدة دقائق أضاف المدافع نيل تايلور هدف ويلز الثاني في الدقيقة 20 بعدما انفرد بالمرمى وسدد بقدمه اليسرى في الشباك.

وانفرد مهاجم روسيا أرتيم دزيوبا بالمرمى بعد خطأ قاتل من آشلي ويليامز مدافع ويلز الذي فشل في تشتيت الكرة لتذهب إلى دزيوبا الذي سددها مباشرة لكن حارس مرمى ويلز واين هينسي تألق وأخرجها لضربة ركنية.

وكاد منتخب ويلز أن يسجل الهدف الثالث إلا أن الحارس إيجور أكنيفيف تألق بعدما تصدى لتسديدة من سام فوكيز من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 30.

في الشوط الثاني استمر هجوم ويلز في محاولة لإحراز الهدف الثالث الذي جاء في الدقيقة 67 عن طريق جاريث بيل بعد تمريرة من آرون رامسي.

وبعدما تأكد منتخب ويلز من نتيجة المباراة انخفض مستوى اللعب من الجانبين إلى أن أطلق حكم المباراة صافرة النهاية.

شاهد الأهداف

التعليقات