كوبا أمريكا بالفيديو - الأرجنتين إلى المربع الذهبي برباعية في فنزويلا

الأحد، 19 يونيو 2016 - 03:12

كتب : وكالات

(إفي): قاد النجم ليونيل ميسي منتخب الأرجنتين لبلوغ الدور نصف النهائي لبطولة كوبا أمريكا (المئوية) باكتساح نظيره الفنزويلي بنتيجة (4-1) في اللقاء الذي أقيم فجر الأحد في الدور ربع النهائي للبطولة التي تستضيفها الولايات المتحدة.

وصنع نجم برشلونة الإسباني هدفين وأحرز آخر ليواصل تألقه مع الـ"ألبيسيليتي" في البطولة.

حملت رباعية التانجو الأرجنتيني في اللقاء توقيع كل من جونزالو إيجواين، ثنائية في الدقيقتين 8 و28 ، وليونيل ميسي في الدقيقة 60 ، وإيريك لاميلا في الدقيقة 71.

بينما أحرز هدف الشرف للمنتخب الفنزويلي مهاجمه الخطير خوان سالومون روندون في الدقيقة 70.

وبهذه النتيجة سيضرب المنتخب الأرجنتيني موعدا مع صاحبة الأرض، الولايات المتحدة، في نصف النهائي فجر الأربعاء المقبل، في طريقه نحو استعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ 1993 ومعادلة رقم المنتخب الأوروجوائي صاحب الـ15 لقبا.

دخل المنتخب الأرجنتيني المباراة بقوة وجاء التهديد الأول على مرمى فنزويلا في الدقيقة الثالثة بأقدام ليونيل ميسي بعدما راوغ داخل المنطقة قبل أن يسدد كرة يسارية مرت بجوار القائم الأيمن بقليل.

وافتتح التانجو الأرجنتيني باب التسجيل سريعا في الدقيقة الثامنة عبر جونزالو إيجواين بعد تمريرة بينية رائعة من ميسي داخل منطقة الجزاء قابلها مهاجم نابولي الإيطالي بقدمه من الوضع راقدا داخل الشباك.

وكاد ميسي أن يضيف الهدف الثاني بعدها بثلاث دقائق بعد خروج خاطئ من الحارس الفنزويلي وطالب لاعبو الـ"ألبيسيليستي" بركلة جزاء في الدقيقة 21 إثر تدخل قوي من مدافع فنزويلا، أركيميدس فيجيرا، من الخلف على ميسي ولكن الحكم أمر باستئناف اللعب دون احتساب شيء.

وعاد "البيبيتا" لهز شباك فنزويلا من جديد في الدقيقة 29 بعد خطأ فادح من مدافع فنزويلا في إرجاع الكرة لحارسه ليقتنصها إيجواين ويراوغ داني هرنانديز ويضع الكرة بسهولة في الشباك.

وتألق سرخيو روميرو في الذود عن مرمى الأرجنتين عندما تصدى في الدقيقة 35 لتسديدة قوية من خوان سالومون روندون من داخل المنطقة، كادت أن تسكن الشباك وتقلص الفارق.

وواصل الحظ معاندته للاعبي فنزويلا بعدما تصدى القائم الأيمن لرأسية قوية من الخطير روندون في الدقيقة 40، قبل أن يعود روميرو من جديد ويتألق في إبعاد تسديدة رولف فليتشر التي اصطدمت بأقدام أحد مدافعي الأرجنتين وكادت تغير اتجاهها في الشباك.

أسفر الضغط الفنزويلي عن احتساب ركلة جزاء بعد عرقلة روميرو لخوسيف مارتينيز لينبري لويس سيخاس للكرة ولكنه يلعبها ضعيفة على طريقة "بانينكا" بغرابة ويتصدى روميرو للكرة وهو في مكانه قبل دقيقة من نهاية الشوط.

دخل المنتخب الأرجنتيني الشوط الثاني بقوة بغية إحراز هدفا ثالثا يريح الأعصاب وهو ما كاد يتحقق في أولى دقائقه عندما واصل ميسي هداياه بتمريرة رائعة لنيكولاس جايتان الذي انطلق داخل المنطقة قبل أن يراوغ الدفاع الفنزويلي ببراعة ويمرر كرة للمنطلق من الخلف إيجواين ولكن تدخل مدافعوا فنزويلا وأبعدوا الكرة في الوقت المناسب.

وجاء الدور على ميسي هذه المرة وأحرز الهدف الثالث في الدقيقة 60 بعدما استخلص لاعبو التانجو الكرة من دفاع فنزويلا قبل أن يمرر جايتان كرة حريرية للبرغوث داخل المنطقة لينفرد بالحارس ويضع الكرة بمهارة بين قدميه.

ويعد هذا هو الهدف الرابع لنجم برشلونة الإسباني في البطولة لينفرد بصدارة الهدافين، ويعادل رقم الهداف التاريخي للأرجنتين، جابرييل باتيستوتا، برصيد 54 هدف.

وأحرز خوان سالومون ردوندون هدف الشرف لفنزويلا في الدقيقة 70 إثر عرضية متقنة من أليخاندرو جيرا ارتقى لها مهاجم وست بروميتش ألبيون وحولها برأسه داخل شباك روميرو.

ولكن جاء الرد الأرجنتيني سريعا عبر البديل إيريك لاميلا في الدقيقة 71 ، وبعد دقيقتين فقط من نزوله للملعب، بعدما أهداه ميسي تمريرة رائعة داخل المنطقة ليسدد الكرة مباشرة وتمر من تحت يد هرنانديز.

هدأ اللقاء كثيرا بعد الهدف الرابع ليطلق بعد ذلك الحكم صافرة نهاية اللقاء.

شاهد الأهداف من هنا

التعليقات