#في_اليورو بالفيديو.. رقصة ستوريدج

الخميس، 16 يونيو 2016 - 17:20

كتب : وكالات

نجح المنتخب الإنجليزي في خطف انتصارا قاتلا على جاره الصغير ويلز بعد أن هزمه بهدفين مقابل هدف في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في يورو 2016.

وبفضل هدف متأخر سجله دانيل ستوريدج في الدقيقة 92 خطف الإنجليز انتصارهم الأول في البطولة.

وأشعل الانتصار الإنجليزي موقف المجموعة الثانية بعد أن وصل للصدارة بأربع نقاط مقابل 3 لكل من سلوفاكيا وويلز ثم روسيا في المركز الأخير بنقطة.

مباراة شهدت أكثر من لقطة تاريخية لكنها فنيا لم تكن على المستوى المنتظر من الدربي البريطاني.

أهم هذه اللقطات كانت أن المنتخب الإنجليزي نجح في تحويل خسارته في الشوط الأول لانتصار لأول مرة في تاريخ مشاركاته باليورو.

لكن في الدقيقة السابعة كاد ستيرلنج أن يسجل بعد كرة عرضية من أدم لالانا من الناحية اليمنى لكن الأول أطاح بها فوق المرمى وهو في وضع رائع أمام واين هينيسي حارس ويلز.

في الدقيقة 32 تغاضى حكم المباراة عن ضربة جزاء لصالح المنتخب الإنجليزي بعد أن لمس جيمس شيستر مدافع ويلز الكرة داخل منطقة الجزاء لكن الحكم اعتبرها غير مقصودة.

وقبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق فقط سجل جاريث بيل هدفا تاريخيا لويلز من ضربة حرة مباشرة بعيدة فشل جو هارت في التعامل معها لتسكن شباكه معلنا أول هدف للويلزيين في شباك الإنجليز منذ 1984.

في الشوط الثاني لم يجد هودجسون سوى الدفاع بجيمي فاردي ودانيل ستوريدج مع البداية بدلا من ستيرلنج وهاري كين.

وفي الدقيقة 56 نجح أخيرا جيمي فاردي في تسجيل أول أهدافه الرسمية مع منتخب إنجلترا بعد أن استغل كرة فشل دفاع ويلز في تشتيتها لتسقط له أمام المرمى ويسكنها في شباك واين هينيسي.

بعدها كاد روني أن يضيف الهدف الثاني لكن واين هينيسي حارس ويلز أنقذ الموقف ببراعة.

ودفع هودجسون بالشاب ماركوس راشفورد بدلا من لالانا ليصبح أصغر إنجليزي يمثل منتخب بلاده في تاريخ اليورو.

لكن تغيير راشفورد لم ينشط الجبهات الهجومية ولم يفعل شيئا مع استحواذ سلبي للإنجليز ودفاع صلب من المنتخب الويلزي.

هذا الأمر لم يستمر، في الدقيقة 92 من عمر المباراة نجح ستوريدج في خطف هدف الفوز لإنجلترا بعد أن اخترق واستغل ارتباكا في دفاع ويلز ليسدد بيمناه في الشباك معلنا فوز بلاده ويرقص رقصته الشهيرة احتفالا بالانتصار.

شاهد أهداف المباراة

التعليقات