#في_اليورو – ملخص الجولة الأولى.. دموع باييه وشعر توفان واختفاء رونالدو ومفاجأة المجر

الأربعاء، 15 يونيو 2016 - 14:15

كتب : إسلام مجدي

شهدت الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة يورو 2016 تسجيل 22 هدفا في 12 مباراة لعبتهم جميع المنتخبات بالمجموعات الـ6 من البطولة المقامة بفرنسا، هذا ليس كل ما في الجولة.

ويرصد لكم FilGoal.com ملخصا لأهم ما حدث في تلك الجولة حتى الآن.

دموع باييه والأخوان جاكا

قاد ديمتري باييه منتخب فرنسا لفوزه الأول ببطولة يورو 2016 سجل هدفا وصنع أخر ولا شك أنه مع لوكا مودريتش وزولتان جيرا لاعب المجر قدموا جولة ممتازة، باييه سجل هدفا وصنع أخر وبكى أثناء خروجه كبديل في الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

في نفس المجموعة التي تضم فرنسا ورومانيا، كان هناك ألبانيا وسويسرا اللذان تواجها وخلال المباراة واجه الاخوان جاكا بعضهما البعض، جرانيت لاعب المنتخب السويسري، وتولانيت لاعب المنتخب الألباني المباراة انتهت بخسارة الأخير بهدف دون رد.

تألق تاريخي لبيل وصراع الإنجليز والروس

أصبح جاريث بيل نجم منتخب ويلز أول لاعب يسجل لمنتخب بلاده في بطولة اليورو بعد هدف أكثر من رائع من كرة ثابتة ضد سلوفاكيا في المباراة التي انتهت بفوز بيل وأصدقائه بنتيجة 2-1.

في نفس المجموعة تعادل المنتخب الإنجليزي مع نظيره الروسي بهدف لكل منهما، لكن على الهامش الجماهير اشتبكت في أكثر من مرة مع بعضها البعض وخلف ذلك الكثير من المصابين، الاتحاد الأوروبي خرج في بيان رسمي هدد المنتخبين بالاستبعاد، وبعد أن أثبتت بعض المقاطع تورط الجماهير الروسية في الشغب، قامت الشرطة الفرنسية بترحيل 50 مشجعا، ثم بعد ذلك صدر بيانا يغرم المنتخب الروسي 150 ألف يورو بالإضافة للاستبعاد مع إيقاف التنفيذ وتهديد بالاستبعاد النهائي في حالة تكرار الشغب من الجماهير.

بواتينج الطائر

"كنت محظوظا لأن قدماي طويلتان". جيروم بواتينج مدافع منتخب ألمانيا.

في كرة خطيرة للغاية كاد منتخب ألمانيا أن يتأخر بهدف أمام خصمه الأوكراني لكن بواتينج ظهر من اللا مكان وأبعد الكرة بطريقة رائعة للغاية.

تفوق منتخب ألمانيا بهدفين دون رد وتصدر المجموعة، يطارده على الصدارة بولندا الذي فاز 1-0 على أيرلندا الشمالية.

الفرحة تعم وتقضي على الخلافات

اقتحم مشجع كرواتي ملعب مباراة منتخب بلاده ضد تركيا والتي انتهت بهدف دون رد، أثناء احتفال المتميز لوكا مودريتش بهدفه الرائع في مرمى الأتراك.

على الجانب الأخر كانت هناك لقطة استفزت جماهير تركيا وهي تخص أوزان توفان متوسط ميدان المنتخب والذي كان يزيح شعره بعيدا عن عينه بدلا من أن يضغط على لوكا قبل تسجيله الهدف.

في المباراة الثانية تواجه منتخب التشيك مع نظيره الإسباني، بعد أن سجل جيرارد بيكيه هدف الفوز في الدقيقة 87 احتضنه سيرخيو راموس وكأنهما تناسيا خلافات برشلونة وريال مدريد.

الجرينتا بخير

تفوق المنتخب الإيطالي على خصمه البلجيكي وخالف كل التوقعات بنتيجة 2-0 سجل الهدفين إيمانويل جياكيريني وبيلي وأثناء احتفال كونتي بالأهداف أصيب في أنفه ونزف دما.

على الجانب الأخر لم يقدم منتخب السويد أداء مقنعا ضد جمهورية أيرلندا لكنه في المقابل حصل على هدية بعد أن سجل كاريان كلارك هدفا في مرماه بالخطأ لينتهي اللقاء بالتعادل بهدف لكل فريق.

فرحة المجر واختفاء رونالدو

تمكن منتخب المجر من الفوز بنتيجة 2-0 على النمسا وشهد احتفال أدم شالاي بهدفه الأول لقطة رائعة باحتفاله مع الجماهير المجرية، وتتويج المتألق جابور كيرالي كأكبر لاعب في تاريخ اليورو.

المباراة الثانية شهدت اختفاء كريستيانو رونالدو لم يقدم ضد أيسلندا ما لم يشفع لمنتخب البرتغال لكي يفوز بالمباراة وانتهت بالتعادل بنتيجة 1-1، سجل لويس ناني وبيركير بجارناسون.

أفضل لاعب في الجولة

كما قلنا الاختيار سيكون صعبا بين جيرا وباييه ومودريتش، لكن ديميتري قدم مستوى متميزا للغاية وأثبت أنه قد يتمكن من الوصول بفرنسا لمكان أبعد في البطولة.

أفضل حارس مرمى

الحارس الأوكراني أندريا بياتوف تمكن من تقديم مستوى متميز للغاية ضد المنتخب الألماني ولفت الأنظار بتصدياته.

أسوأ لاعب

لا يوجد أسوأ من أليكساندر دراجوفيتش وماركو أرناتوفيتش لكن الأسوأ على الإطلاق كان أوزان توفان اللاعب الذي اهتم بتصفيف شعره أثناء تسجيل مودريتش لهدف الفوز.

أفضل هدف

سيتم اقتسام الجائزة بين لوكا مودريتش وديمتري باييه، كلاهما سجل هدفا أكثر من رائع وقاد منتخب بلاده للفوز.

البطاقات

شهدت الجولة الأولى من دور المجموعات في بطولة اليورو 40 بطاقة صفراء وحالتي طرد للوريك تسانا لاعب ألبانيا، ودراجوفيتش لاعب النمسا.

التعليقات