كوبا أمريكا – المجموعة الثالثة.. ذكريات العام الماضي بين أوروجواي وجامايكا وحلم جديد للمكسيك

الخميس، 02 يونيو 2016 - 22:25

كتب : إسلام مجدي

يشارك منتخب أوروجواي ببطولة كوبا أمريكا 2016 ضمن الجموعة الثالثة رفقة منتخبات المكسيك وجامايكا وفنزويلا.

يعود لويس سواريز نجم برشلونة للمشاركة مع السيلستي بعد أن غاب عنه في بطولة العام الماضي بسبب عقوبة الإيقاف بعد عضه لجيورجيو كيلليني لاعب إيطاليا في كأس العالم 2014، والمجموعة بها ذكريات من الماضي بذكريات البطولة الماضية وحلم جديد للمكسيك مع خوان كارلوس أوزاريو المدرب الجديد.

ما ذكريات المجموعة ضد بعضهم البعض؟

مواجهات سابقة (الترتيب حسب مبارياتهم بالمجموعة)

مدرب جامايكا الحالي هو وينفريد شايفر وهو ذاته من كان معه في البطولة الماضية، سيواجه فنزويلا في المباراة الأولى ومدربه رافائيل دوداميل الذي تولى المهمة هذا العام وتلك ستكون المواجهة الأولى بينهما.

على الجانب الآخر تولى أوزاريو مهمة تدريب المكسيك في 2015، في حين أن أوسكار تاباريز هو مدرب أوروجواي منذ 2006.

أخر مواجهة جمعت تاباريز بمنتخب المكسيك كانت في عام 2011 ببطولة كوبا أمريكا وانتهت بفوز أوروجواي بنتيجة 1-0 وتلك هي مواجهته الأولى ضد أوزاريو كمدرب للمكسيك.

ثاني جولات المجموعة ستشهد مواجهة بين أوروجواي وفنزويلا أيضا تاباريز لم يواجه بعد نظيره دوداميل لكن أخر مواجهة جمعت المنتخبين كانت في 2013 ودية دولية وانتهت بفوز السيلستي بهدف دون رد.

بينما يواجه جامايكا نظيره المكسيكي، شايفر يعرف جيدا نظيره المكسيكي، لكنه لم يواجه أوزاريو بعد، وأخر مواجهة جمعت بين المنتخبين لم يكن خوان كارلوس قد تولى المهمة وخسر منتخب جامايكا بنتيجة 3-1 من المكسيك.

تشهد ثالث جولات المجموعة مواجهة بين المكسيك وفنزويلا، وتلك هي المرة الأولى لأوزاريو التي سيواجه فيها نظيره دوداميل.

أما المباراة الأخرى فهي أوروجواي ضد جامايكا، وشايفر يعرف تاباريز جيدا، لا سيما وقد تواجها في بطولة كوبا أمريكا 2015 بدور المجموعات ويومها فاز السيلستي بهدف دون رد فهل ينتقم شايفر؟

نجوم المجموعة

المكسيك

بكل تأكيد أبرز نجومه هو خافيير هيرنانديز "تشيتشاريتو" مهاجم مانشستر يونايتد وريال مدريد السابق وباير ليفركوزن الحالي، لعب لمنتخب بلاده في 164 مباراة دولية وسجل 88 هدفا كما صنع 20 أخرين لم يشارك في كوبا 2011 أو 2015 وتلك هي فرصته.

بالإضافة لوجود أندرياس خواردادو متوسط ميدان بي إس في أيندهوفن، لعب في 250 مباراة دولية لمنتخب المكسيك وسجل 48 هدفا كما صنع 52 أخرين، وفي بطولة كوبا أمريكا لعب 8 مباريات وسجل هدفين وصنع 6 أخرين.

أوروجواي

هداف برشلونة لويس سواريز هو أبرز نجوم السيلستي شارك في 81 مباراة دولية وسجل 44 هدفا وصنع 19 أخرين، وفي بطولة كوبا أمريكا لعب 6 مباريات وسجل أربعة أهداف وصنع هدفين.

يتواجد عدد من النجوم مثل دييجو جودين ودييجو رولان وخوسيه خيمينيز لكن تلك البطولة تعني الكثير لإدينسون كافاني الذي يرغب في إثبات ذاته في دور البطل وليس السنيد فهو لن يهرب من ظل إبراهيموفيتش ليتواجد في ظل سواريز.

مهاجم باريس سان جيرمان لعب 77 مباراة دولية سجل 30 هدفا وصنع 12 أخرين، لكنه يمتلك رقما سلبيا في بطولة كوبا أمريكا بالمشاركة في 7 مباريات من دون أي تأثير.

جامايكا

قائد المنتخب رودولف أوستن لاعب بروندبي لعب 70 مباراة دولية وسجل 5 أهداف وصنع 4 أخرين، وفي بطولة كوبا أمريكا شارك 3 مباريات دون أن يسجل أو يصنع.

هناك أيضا وس مورجان بطل الدوري الإنجليزي مع ليستر سيتي والذي كان جزءا من معجزة الموسم الماضي، حتى الآن شارك في 25 مباراة دولية ومنتظر بشدة في هذه البطولة لا سيما بعد الموسم المتميز الذي قدمه في إنجلترا.

فنزويلا

أبرز نجوم المنتخب هو سالومون روندون مهاجم وست بروميتش ألبيون ولعب 50 مباراة دولية وسجل 16 هدفا كما صنع هدفين، وفي بطولة كوبا أمريكا سجل هدفين وصنع هدفا وحيدا خلال 9 مباريات شارك بهم.

أيضا زميله في الخط الأمامي جوزيف مارتينيز لاعب تورينو الذي شارك في 27 مباراة وسجل 4 أهداف وصنع 4 أخرين وفي بطولة كوبا أمريكا شارك في مباراتين ولم يسجل أو يصنع.

التعليقات