8 أيام على اليورو - جاسكوين سجل واحتفل بالطريقة الأروع.. وأضاع الهدف الأهم

الخميس، 02 يونيو 2016 - 13:27

كتب : عبد الله يسري

"هدفه ضد إسكوتلندا سيبقى واحدً من الأهداف الكلاسيكية في تاريخ كرة القدم الإنجليزية" ألان شيرار هداف إنجلترا التاريخي باليورو عن بوا جاسكوين

أقيمت بطولة 96 على ملاعب إنجلترا فبالتأكيد منتخب الأسود الثلاثة مرشحا قويا للفوز بالبطولة. منتخب يضم الحارس دايفيد سيمان والقائد توني آدامز، إلى جانب بوا جاسكوين، وستيف ماكمانمان وأمامهم ألان شيرار سينافس بقوة على حصد اللقب.

منتخب إنجلترا تعادل في المباراة الافتتاحية أمام سويسرا وأنهى مرحلة المجموعات برباعية مقابل هدف ضد منتخب الطواحين

المشهد الأول

"كنت أعرف أن هيندري (مدافع اسكتلندا) قادم فلعبتها من فوقه.. هي غريزة يمكنكم أن تعلموها للأطفال"

منتخب إنجلترا متقدما على الاسكتلنديين بهدف مقابل لا شئ في ثاني مبارياته بالمجموعة الأولى، توني أدامز يعرقل مهاجم الخصم فسريعاً يحتسب الحكم ركلة جزاء صحيحة تصدى لها العملاق دايفيد سيمان

الكرة تخرج لضربة ركنية يتم تنفيذها قبل أن يحتسب الحكم ضربة حرة مباشرة لإنجلترا ذهبت طويلة في منتصف الملعب قبل أن يمررها دارين أندرتون باتجاه جازا وبطريقة رائعة بعد أن رفع الكرة فوق رأس المدافع لتسقط الكرة أمام قدمه اليمنى فسدد كرة ولا أروع عانقت الشباك

المشهد الثاني

"كنا في الصين، الجميع خرج ليحتفل.. كنت أحتسي نوعين من الكوكتيل وأجلس على كرسي طبيب أسنان.. الصحافة حينها أخرجت تقارير عن هذا الموقف، اجتمعت باللاعبين وأخبرتهم أن أي منا سيسجل في اليورو عليه الاحتفال بهذه الطريقة، فقط نام على أرضية الملعب كما كنت أجلس على كرسي طبيب الأسنان.. نحن نريد أن نصبح أنفسنا وبالأخير سجلت هدفا فكان علي أن أحتفل كما طالبت اللاعبين"

بعدما سجل هدف إنجلترا الثاني ضد اسكتلندا احتفل جاسكوين بطريقة هي الأشهر في تاريخه فقد ذهب لخارج أرضية الملعب ونام على الأرض، فتح فمه على أخره حتى أطلق شيرار الجعة داخل فمه من زجاجة كانوا يضعونها بجوار شباك حارس إسكوتلندا

المشهد الثالث

عبرت إنجلترا بوابة ربع النهائي على حساب إسبانيا بركلات الترجيح كان لجازا نصيبا منها فقد سلكوا طريقهم إلى نصف النهائي بعدما فازوا على الماتادور بنتيجة 4-2.

مع انطلاق البطولة انتظر الجميع نهائي بين إنجلترا وألمانيا لكن يكاد القدر أن يخرج أحدهم من نصف النهائي.

ضربة ركنية لإنجلترا نفذها جاسكوين وهيأها جاريث ساوثجيت برأسية سجل منها ألان شيرار هدف أفرح أكثر من 100 ألف متفرج تواجدوا بمدرجات ستاد ويمبلي بعد 3 دقائق فقط من البداية ولكن تعادلت ألمانيا بعد مرور 16 دقيقة.

وفي الشوط الإضافي الأول كرة عرضية أرسلها تيدي شيرنجهام لتمر بغرابة شديدة أمام جازا لتضيع بطاقة التأهل على منتخب إنجلترا.

انتهى الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة 1-1 ليحتكم المنتخبان لركلات الحظ فكان الأسود الثلاثة هم ضحية هذا اللقاء، فماذا لو سجل جازا هدفاً ذهبياً أمام المانشافت؟

التعليقات