السقا وعبد الستار صبري يسترجعان أسباب الخسارة التاريخية أمام السعودية 5-1

الخميس، 02 يونيو 2016 - 11:50

كتب : أحمد الخولي وبسام أبو بكر

كشف ثنائي الجهاز الفني لفريق الإنتاج الحربي عبد الستار صبري وعبد الظاهر السقا خلال استضافته ببرنامج مساء الأنوار على فضائية أون تي في، بعض الأسرار والتفاصيل لواحدة من أكبر وأشهر الهزائم في تاريخ الكرة المصرية، وهي خسارة منتخب مصر بخمسة أهداف مقابل هدف أمام السعودية، في بطولة كأس العالم للقارات عام 1999.

وتحدث نجمي منتخب مصر السابقين عن كواليس هذه المباراة باستفاضة، مشددين على عدة أمور قادت الفراعنة للهزيمة التاريخية أمام الأخضر.

حكم المباراة

أقر كلا اللاعبين المعتزلين أن الحكم الأوروجوائي أوبالدو أكينو، تربص بمنتخب مصر بشكل غير مسبوق وحكى عبد الستار أنه تم طرده من المباراة بناء على قرار من الحكم المساعد الذي اشتكى لحكم المباراة من تصرفاته في الملعب، ولم يكتف الحكم بطرد عبد الستار فقط بل أشهر البطاقة الحمراء للثنائي حازم إمام وسمير كمونة وكانت معظم قراراته في المباراة ضد منتخب مصر.

أشياء غريبة وقعت ليلة المباراة

اتفق عبد الستار صبري وعبد الظاهر السقا أن هناك أشياء غريبة حدثت في ليلة المباراة حيث فوجئ منتخب مصر أن منتخب السعودية جاء إلى فندق الإقامة وحدثت حالة من الهرج والمرج أفقدت اللاعبين تركيزهم بل وأخرجت الكابتن الراحل محمود الجوهري المدير الفني للمنتخب وقتها، عن تركيزه وغضب بشدة من هذه المواقف.

التفكير في البرازيل

واستطرد الثنائي حديثه أن تفكير لاعبي منتخب مصر وقتها لم ينصب على مباراة السعودية بل انشغل الجميع بالتفكير في مواجهة البرازيل حال التغلب على السعودية والتأهل للدور الثاني من البطولة، حيث كان منتخب مصر يقدم أداء جيد منذ انطلاق البطولة ونجح في التعادل مع بوليفيا والمكسيك وكان المرشح للفوز على الأخضر السعودي، وهذا أفقد اللاعبين التركيز في المباراة.

إصابة العميد

قبل المباراة تلقى منتخب مصر ضربة موجعة بتأكد غياب قائد المنتخب وقتها حسام حسن عن المشاركة في المباراة بسبب تعرضه لإصابة، وكان حسام حسن وقتها يمثل القوة الضاربة لمنتخب مصر في الهجوم بجانب الثنائي حازم إمام وعبد الستار صبري، حيث كان هذا الثلاثي بمثابة مثلث الرعب الهجومي لمنتخب مصر في هذه الفترة.

حساب عسير وتدمير جيل

بعد المباراة غضبت السلطة السياسية في مصر وقتها حتى قيل للاعبي المنتخب أنه تم عزل رئيس الوزراء بسبب الهزيمة وانتظر الكابتن سمير زاهر مكالمة هاتفية من أحد المسؤولين الكبار في الدولة يؤكد عليه ضرورة التقدم بالاستقالة وإقالة الجهاز الفني للمنتخب بقيادة محمود الجوهري، والقضاء على هذا الجيل من اللاعبين صاحب كأس الأمم الإفريقية 1998، بعدما شارك في واحدة من أكبر هزائم منتخب مصر بالتاريخ بقيادة مرزوق العتيبي صاحب أربعة أهداف من الخمسة، التي سجلتها السعودية في منتخب مصر.

التعليقات