تقرير – كل ما تحتاج معرفته عن قضية التهرب الضريبي لميسي‎

الثلاثاء، 31 مايو 2016 - 13:43

كتب : إسلام مجدي

تبدأ اليوم الثلاثاء محاكمة ليونيل ميسي نجم برشلونة بتهمة التهرب الضريبية مع والده خورخي والتي بدأت منذ فترة واتهمته السلطات بالتهرب من دفع 4 مليون يورو.

ورصدت صحيفة "ميرور" الإنجليزية في تقرير كل ما يخص القضية من معلومات والعقوبة المتوقعة على النجم الأرجنتيني.

واتهم صاحب الـ27 عاما هو ووالده بالتهرب من دفع 4 ملايين يورو كضرائب تعود لاستخدام حقوق صورة ميسي في الفترة من 2007 وحتى 2009.

وطلبت السلطات الإسبانية أن يتم حبس الثنائي لمدة عامين إذا ما ثبت تورطهما في قضية التهرب الضريبي، لكن النائب العام يتهم والد ميسي فقط، والثنائي نفى تلك التهمة جملة وتفصيلا.

ومن المتوقع ألا يدلي ميسي بشهاته سوى يوم الثلاثاء وهو أخر أيام جلسات الاستماع والتي سيتم الحكم بعدها.

وكان ميسي قد نفى تلك التهمة جملة وتفصيلا في وقت سابق قائلا: "لا أقرأ أي شيء قبل توقيعه".

ويعد المتهم الرئيسي في القضية خورخي ميسي والد النجم الأرجنتيني، وأصر على أنه الملام الوحيد في القضية، لكن السلطات الإسبانية أوضحت أن ليونيل أيضا كان يعلم بالطرق الملتوية التي اتخذها والده للتهرب من الضرائب وتوقيعه كان موجودا على الوثائق.

وكان ميسي قد دفع مرتين للضرائب مبلغ يقدر بـ15 مليون يورو في الفترة من 2010 وحتى 2011.

وعلى الرغم من أن السلطات الإسبانية قد طالبت بحبس ليونيل ميسي إلا أنه لن يتعرض للحجز وذلك مشابه لما حدث مع زميله خافيير ماسكيرانو والذي عوقب بالحبس أيضا في وقت سابق بإتفاق مع السلطات بدفع غرامة مقابل ألا يتم حجزه.

وكان نيمار دا سيلفا نجم برشلونة قد اتهم بالتهرب الضريبي من قبل السلطات البرازيلية وطالبته بدفع 50 مليون يورو كضرائب على صفقة انتقاله لبرشلونة من سانتوس.

التعليقات
مقالات حرة