عودة الاستثنائي - ماذا توقعت لعبة "فوتبول مانجر" لمورينيو مع يونايتد؟

الأحد، 29 مايو 2016 - 12:51

كتب : إسلام مجدي

أعلن نادي مانشستر يونايتد في وقت سابق عن تولي جوزيه مورينيو مهمة تدريب الفريق بدء من الموسم المقبل بعقد يمتد لثلاثة أعوام، البرتغالي فاز بالألقاب أينما ذهب فماذا سيفعل مع الشياطين الحمر؟

أجرى موقع Squawka المختص بالاحصائيات محاكاة على لعبة فوتبول مانجر الشهيرة للمواسم الثلاثة التي سيقضيها مورينيو مع مانشستر يونايتد.

وينقل لكم FilGoal.com تفاصيل تلك المحاكاة.

موسم 2016-2017

الصفقات: سيضم مانشستر يونايتد كل من خافي مارتينيز من بايرن ميونيخ وأشرف لزعر من باليرمو وماريو فيرنانديز من سيسكا موسكو وفيتولو من إشبيلية بمبلغ 64 مليون جنيه استرليني.

وسيرحل: مروان فلايني إلى باريس سان جيرمان بمبلغ 6.75 مليون جنيه استرليني.

وحسب التقارير فإن مورينيو سيتم إعطائه 150 مليون جنيه استرليني لدعم الفريق بالصفقات، لكن في لعبة فوتبول مانجر لم يصرف الكثير من الأموال في أولى نافذات انتقاله وصقل تشكيلته بهؤلاء النجوم وأغلاهم كان خافي مارتينيز في حين أن فلايني رحل بعد أسابيع قليلة من وصول مورينيو.

سيحصل مورينيو على المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي وسيخرج من الدور ربع النهائي للدوري الأوروبي بعد الهزيمة من روما ثم يودع بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي من الجولة الثالثة بعد الخسارة من أستون فيلا، ثم يودع بطولة كأس الرابطة من الجولة الرابعة بعد الخسارة من أرسنال.

فشل مورينيو في الفوز بأي لقب في ذلك الموسم لكنه أمن المركز الثاني خلف أرسنال بطل الدوري، وأنهى الشياطين الحمر الموسم بـ89 نقطة.

2017-2018

الصفقات: جون ستونز من إيفرتون وماريو ماندزوكيتش من يوفنتوس ورافينيا ألكانتارا من برشلونة ونوليتو من سيلتا فيجو وجيريمي ماثيو من برشلونة بمجموع 123 مليون جنيه إسترليني.

الراحلون: ماركوس راشفورد إلى نيوكاسل ونيك باول إلى بورنموث وماركوس روخو إلى ريال مدريد بمجموع 13.85 مليون جنيه استرليني.

ضم مورينيو في ذلك الموسم جون ستونز من إيفرتون بمبلغ 50 مليون جنيه استرليني وعزز تشكيلته بشكل أقوى، لكن أكثر الملحوظات هي بيع راشفورد لنيوكاسل بمبلغ 5 ملايين جنيه إسترليني.

وخرج مورينيو في ذلك الموسم محتلا للمركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي وخسر نهائي دوري أبطال أوروبا من برشلونة، كما خسر في الدور ربع النهائي من تشيلسي في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي وخسر في الجولة الرابعة من تشيلسي في بطولة كأس الرابطة.

موسم أخر سيء للشياطين الحمر مع المدرب البرتغالي للعام الثاني من دون بطولات واحتل المركز الثاني خلف أرسنال في جدول ترتيب الدوري للمرة الثانية وخسر بنتيجة 2-1 في نهائي دوري أبطال أوروبا من برشلونة، وخسر من تشيلسي مرتين في بطولتي الكأس.

2018-2019

الصفقات: دومينيكو بيراردي من ساسولو وكيفن فولاند من هوفنهايم بمجوع 59.25 مليون جنيه استرليني.

الراحلون: جيسي لينجارد إلى ساوثامبتون وجيريمي ماثيو إلى ليون وأنتونيو فالنسيا إلى جنوا بمجموع 5.72 مليون جنيه استرليني.

لم يكن مورينيو سيعدا بمستوى الجناحين اللذان رحلا وفي عالم فوتبول مانجر جلب كلا من دومينيكو بيراردي وكيفين فولاند لحل تلك المشاكل.

وخرج بادي ماكنير بعقد مجاني من الفريق بعد أن خسر مقعده في أكاديمية الشياطين الحمر ورحل جيسي لينجارد بعد أن لعب 8 مباريات في موسمين.

وفي ذلك الموسم فاز مورينيو بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، وخر من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على يد برشلونة ثم خسر في الجولة الثالثة من بطولة كأس الاتحاد على يد شيفيلد ويندنزداي وفاز ببطولة كأس الرابطة على حساب أرسنال.

خلال موسمه الثالث فاز مورينيو بلقبين وهو اللقب الأول له في إنجلترا منذ عام 2013 مع تشيلسي، وفي دوري أبطال أوروبا أقصاه برشلونة وهذه المرة من نصف نهائي البطولة.

طريقة اللعب

أحد أسباب رحيل فان جال عن مانشستر يونايتد هي الرتابة والمستوى الثابت الذي لا يتغير وعدم تقديم كرة قدم ممتعة، مورينيو عرف عنه كرته الدفاية لكنه تكيف مع أسلوب يرضى الجماهير بطريقة 4-2-3-1 هجومية ولعب بظهيرين مهاجمين خلال مواسمه الثلاثة.

ماذا عن ماتا؟

ماتا استمر 6 شهور مع مورينيو في تشيلسي ورحل لمانشستر يونايتد قبل أن ينضم إليه مورينيو مجددا، ولكنه سيتطور بشدةى مع مورينيو ويفوز بجائزة لاعب العام في المواسم الثلاثة ويسيطر على الكرة الذهبية موسمين.

كيف أقنع دي خيا بالبقاء؟

دي خيا يعد واحدا من أفضل حراس المرمى في العالم وحافظ عليه من الرحيل إلى ريال مدريد، وأقنع المدرب البرتغالي حارسه الإسباني بمشروع الشياطين الحمر ليستمر مع الفريق.

ماذا عن الأكاديمية؟

رحل كل من ماركوس راشفورد وجيسي لينجارد مع مورينيو، لكن كل من تيموثي فوسو مينساه وكاميرون بروثويك جاكسون كانا معارين ورحلا بعد أن انتهت عقودهما مع الفريق.

وفي موسم 2017-2018 تجاهل مورينيو تطوير الشباب ورأى كل من يتابع يونايتد أن المدرب البرتغالي لا يكترث لمواهب الأكاديمية.

التعليقات
مقالات حرة