تقرير في الجول – أين ذهب لامبارد "أسوأ صفقة في الدوري الأمريكي"

الأربعاء، 11 مايو 2016 - 19:17

كتب : هشام إسماعيل

ربما لم يخطر ببالك أن تضع اسم الإنجليزي فرانك لامبارد في محرك البحث لتعرف ماذا حل بأسطورة تشيلسي.. أذكى لاعب وسط صاحب أفضل معدل IQ بين لاعبي الكرة.

أو ربما قرأت أخر خبر عنه بأنه انضم لطاقم تحليل شبكة بي بي سي البريطانية خلال بطولة يورو 2016، نعم قبل أن يعتزل كرة القدم بات محللا وخلال موسم فريقه بالدوري الأمريكي الذي سيكون مستمرا خلال البطولة.

صحيفة (يو اس توداي) الأمريكية نشرت تقريرا أمس الثلاثاء بعنوان "كيف أصبح فرانك لامبارد أسوأ صفقة في تاريخ الدوري الأمريكي" واستعرضت فيه كيف تحول أسطورة تشيلسي للاعب غير محبوب من جماهير فريقه نيويورك سيتي يستعرضه معكم FilGoal.com.

تغريدة لستيفان بوندي الصحفي بجريدة (نيويورك دايلي نيوز) يقول فيها "تحديث لقائمة أسوأ صفقات الدوري الأمريكي.. 1- فرانك لامبارد 2- رافائيل ماركيز"

إذن كيف بدأت الحكاية وكيف تحول فرانك لامبارد من بطل في بلاده إنجلترا مع تشيلسي ليصبح منسيا في الملاعب الأمريكية.

بداية القصة

في يوليو 2014 أعلن نيويورك سيتي عن انضمام فرانك لامبارد وديفيد بيا لصفوف الفريق المملوك لمجموعة سيتي، الفريق الأمريكي هو الشقيق الأصغر لمانشستر سيتي الإنجليزي على أن يبدأ لامبارد في اللعب بالولايات المتحدة بداية من الموسم 2015 الذي يبدأ في يناير.

لذلك بدأ لامبارد الموسم معارا مع مانشستر سيتي حتى يناير، لكن ما حدث أن اللاعب بدأ يلعب بانتظام مع الفريق ليعبر بيللجريني عن رغبته في الاحتفاظ باللاعب لنهاية الموسم.. لكن بيان مانشستر سيتي كان غريبا أكد فيه أن فرانكي لم يوقع عقدا مع نيويورك ولذلك هو لا يعتبر معارا.

ما بين اتهامات الطرفين بالكذب على جماهير نيويورك وتبريرات المجموعة المالكة للناديين بأنه كان خطأ.. لكن الجماهير كانت محبطة من عدم انضمام لامبارد مع بداية موسم 2015.

وأنهى لامبارد الموسم في الأخير مع مانشستر سيتي لعب معه 38 مباراة بين احتياطي وأساسي ليرحل أخيرا إلى نيويورك في يوليو من عام 2015 أي بعد عام من الإعلان عن الصفقة.

المشوار في أمريكا

انضم لامبارد لنيويورك في منتصف موسم 2015 ولعب مباراته الأولى في أغسطس أمام مونتريال، ليستمر في المشاركة بعدها لـ10 مباريات وسجل معهم 3 أهداف لكنه لم يساعدوا الفريق في التأهل للإقصائيات.

الموسم الجديد والذي بدأ في مارس غاب عنه لامبارد منذ بدايته وحتى الآن بسبب الإصابة التي أعلن عنها في عضلة السمانة ربما كان سيمر مرور الكرام لولا الإعلان عن أنه انضم لطاقم محللي بي بي سي في بطولة يورو 2016 خلال بطولة الدوري وهو ما أغضب جماهير نيويورك سيتي واعتبرته تصرف افتقد للإحترام.

راتب لامبارد مع نيويورك سيتي 6 مليون دولار ومع ذلك سيترك الفريق في الصيف لينضم إلى طاقم تحليل بي بي سي مما يجعله واحد من أسوأ اللاعبين الذين انضموا للدوري الأمريكي.

التعليقات