تقرير في الجول - هل يدعم بايرن ميونيخ صفوفه أم يضعف منافسيه؟

الثلاثاء، 10 مايو 2016 - 21:16

كتب : عمر ناصف

أعلن بايرن ميونييخ عن تعاقده بداية من الموسم المقبل مع قلب دفاع منافسه بروسيا دورتموند ماتس هوملز وذلك استغلالا لنية قلب الدفاع الألماني في الرحيل عن أسود الفيستفاليا.

انتقال قائد دورتموند إلى الفريق البافاري أثار العديد من حالات الغضب بين مشجعي كرة القدم الذين اعتبروا ما يقوم به بايرن من تدعيم لصفوفه عن طريق إضعاف للمنافسين خاصة بروسيا دورتموند والذي سيكون هوملز ثالث لاعب ينضم منه في آخر ثلاثة أعوام.

ماريو جوتزه ثم روبرت ليفاندوفسكي والآن هوملز ثلاثة من نجوم دورتموند انتقلوا إلى البافاري وهو ما اعتبره البعض تجنيا من إدارة بايرن ميونيخ على منافسه والبعض الآخر اعتبره خيانه من هؤلاء اللاعبين.

ولكن بايرن لا يخطف اللاعبينف تعاقداته كلها جاءت بعد مفاوضات رسمية وفي الإطار القانوني وبوجود منافسين للبافاري للحصول على خدمات هؤلاء اللاعبين وما حسم الانتقال في النهاية هو قرار اللاعب ورغبته في اللعب للبافاري.

إضافة إلى ذلك الثلاثي لا يعتبر منتميا بالشكل الكامل لدورتموند وإقليم بروسيا فجوتزه بافاري المولد والمنشأ رغم نضمامه لدورتموند منذ التاسعة من عمره ولكن عندما جاءت له الفرصة للعودة إلى إقليم مولده ركض ملبيا النداء.

أما هوملز فرغم أنه من مواليد إقليم الفستيفاليا إلا أنه تربى في بايرن ميونخي منذ السابعة من عمره وتاريخ انضمامه لأكاديمية الفريق وهناك ظهر لأول مرة في الفريق الأول في 2007 قبل أن تتم إعارته من البافاري إلى دورتموند قبل أن تتحول لبيع نهائي.

هوملز ترك بايرن ميونخ مجبرا لعدم وجود مكان له وسط كتيبة مدافعي البافاري وعندما طلبه النادي لبى النداء سريعا وقرر العودة مرة أخرى ولكن هذه المرة أكثر نضجا وخبرة وأجدر وأحق بمكان رئيسي في تشكيلة الفريق.

أما ليفاندوفسكي فهو ليس من مواليد بافاريا ولا بروسيا ولم ينشأ في أي من أكاديميات الناديين ولكنه لاعب بولندي محترف جاء لألمانيا بحثا عن المجد والشهرة فبرز في دورتموند ولكنه لم يلبي طموحاته فقرر الانتقال للغريم التقليدي بحثا عن منافسة أوروبية ونجاحات وبطولات أكثر على المستوى الشخصي والجماعي.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك