تقرير في الجول – بعد خسارة الدور الأول.. الزمالك يعرف كيف يرد الدين للجيش

الإثنين، 02 مايو 2016 - 17:06

كتب : نادر عيد

لم تكن هزيمة الدور الأول أمام طلائع الجيش هي المرة الأولى التي يسقط فيها الزمالك ضد الأخير في النصف الأول من الموسم، حدث هذا كثيرا من قبل وعرف الفارس الأبيض كيف يرد الدين بعد ذلك.

دعني أذكرك، الجيش هزم الزمالك في الدور الأول 4 مواسم متتالية، من 2006 وحتى 2010، وفي كل مرة كان الزمالك يرد بقوة في الدور الثاني ليثأر من هزيمته.

رجال المدرب طارق يحيى نجم الزمالك السابق كانوا أول من يسقط الأخير في الدوري هذا الموسم، هزموه بثلاثة أهداف مقابل اثنين في الجولة التاسعة.

والآن، لا يريد الزمالك رد الدين فحسب، وإنما يسعى لحصد الثلاث نقاط من أجل الحفاظ على أمله في منافسة الأهلي المبتعد بفارق 11 نقطة في صدارة المسابقة.

فهل يكرر الزمالك نفس سيناريو المواسم الأربعة التي خسر فيها أمام الجيش في الدور الأول؟

لنستعرض معا مواجهات الزمالك والجيش الساخنة في هذه المواسم.

2006-2007

يتذكر هذه المواجهة جيدا علاء عبد الغني المدرب العام لطلائع الجيش، كان لاعبا وقتها في الزمالك وشارك في السقوط 2-صفر أمام الجيش في الجولة الرابعة. كان طلعت يوسف هو مدرب الأخير وفي الناحية الأخرى البرتغالي مانويل كاجودا.

في لقاء الدور الثاني، لم يشارك عبد العال في انتصار الزمالك العريض على الجيش بثلاثة أهداف دون رد تحت أنظار مدربه الجديد هنري ميشيل.

2007-2008

بعد 9 أيام من خسارة القمة بهدف محمد أبو تريكة، تكبد الزمالك الهزيمة 2-1 أمام الجيش بعدما استطاع الأخير قلب الطاولة إثر تقدم عمرو زكي في أول 7 دقائق. طلعت يوسف كان صاحب الانتصار مرة أخرى وكان الضحية رود كرول الهولندي.

الزمالك فاز بنفس الطريقة والنتيجة في الدور الثاني، تقدم ياسين عبد العال للجيش قبل أن يرد محمد أبو العلا ومحمود عبد الرازق "شيكابالا".

2008-2009

رحل يوسف وتولى فاروق جعفر مهمة الجيش ليفوز على الزمالك في الدور الأول بهدف الغاني إرنست بابا أركو، كان ربان السفينة البيضاء هو الألماني راينر هولمان.

في الدور الثاني وفي واحدة من أمتع لقاءات الفريقين فاز الزمالك 4-2 تحت قيادة السويسري ميشيل دوكاستال. الهدف الثاني للفارس الأبيض جاء بطريقة رائعة من ركلة حرة لشريف أشرف.

2009-2010

عاد هنري ميشيل للزمالك لينال الفريق الهزيمة أمام رجال فاروق جعفر بهدف البديل ميخائيل دودزي التوجولي.

ثم في الدور التالي، فاز الزمالك بالنتيجة نفسها عن طريق مدافعه محمود فتح الله، كان مدرب الفريق هو قائد الانتفاضة البيضاء ذلك الوقت حسام حسن.

الزمالك Vs الجيش

إجمالي مواجهات الزمالك والجيش عبر التاريخ 22 مباراة، فاز الأبيض في 11 وخسر 5.

لقاء وحيد جمعهما في كأس مصر كان تحت شمس الجونة الحارقة في نصف النهائي عام 2013، فاز الزمالك 2-1 عن طريق حازم إمام وأحمد جعفر وكان نجم الفريق الحالي أيمن حفني هو صاحب هدف الجيش.

عبد الحليم علي المدرب المساعد الحالي في الزمالك هو أكثر من سجل في مواجهات الفريقين، أحرز 5 أهداف منها هاتريك في أول مباراة في التاريخ بين الناديين حين فاز الفارس الأبيض 3-1 موسم 2004-2005.

المواجهة الأبرز في تاريخ الفريقين كانت الموسم الماضي حين حقق الزمالك أكبر انتصاراته في الطريق نحو اللقب الـ12 في الدوري، هزم الجيش 6-1 في الدور الأول.

التعليقات