كتب : حلمي حلمي | السبت، 30 أبريل 2016 - 21:44

استهدى بالله يا مرتضى!

أي شخص عاقل يعرف مصلحة ناديه، سيوافق فورا على انتقال عمر جابر إلى بازل بعد تجربة النادي السويسري الفريدة التي رأيناها في السنوات الأخيرة مع مصر.

النادي السويسري المحترم طرق باب الزمالك من أجل طلب يد عمر جابر وهو يعرف أن مصر تمتلك لاعبين قادرين على التألق في الملاعب الأوروبية، ولم يقلق من عدم نجاح تجربة أحمد حمودي الأخيرة معه.

قبل أربع سنوات كاملة، وتحديدا في مارس 2012 سلك بازل الطريق نفسه وطلب من المقاولون ضم محمد صلاح وهو يمتلك خبرة محلية ودولية لا تقارن بما يمتلكه عمر جابر الآن، وفي النهاية دخلت ملايين الدولارات خزائن بازل من بيع الجوهرة المصرية لاحقا.

خلال السنوات الأربعة انتقل النني إلى بازل، قضى ثلاثة أعوام ناجحة على الصعيد الكروي وغير الكروي قبل الانضمام لأرسنال يناير الماضي، كما انضم حمودي للفريق وظل موسما هناك وعاد منه إلى الزمالك دون أن تحدث معهما مشكلة واحدة.

انتظر خلال الساعات المقبلة شطاحات جديدة من مرتضى منصور رئيس الزمالك في طلباته المادية من أجل التخلي عن لاعبه حتى تفشل الصفقة ويجلس جابر بجوار اخواته.

ولذلك أوجه رسالتي لرئيس الزمالك استهدى بالله يا مرتضى وقوم بيع عمر جابر لبازل، فقد بدأ النادي السويسري عرضه بمليون يورو، لكن الزمالك يطلب 2.5 مليون يورو + 25% من قيمة إعادة بيع اللاعب + التخلي عن حمودي نهائيا.

ما يفعله مرتضى يعد طبيعيا في أي مفاوضات بين أي ناديين، المشتري يعرض أقل سعر، والبائع يطلب أعلى سعر، على أمل الوصول للحل السحري "نقسم البلد نصين" فيخرج الطرفان من الصفقة وكلاهما يشعر بأنه الفائز، وهو ما أتمنى حدوثه والأ تتوقف الصفقة لمجرد العناد.

في حالة نجاح اللاعب بعد انتقاله لسويسرا ستضيف يا مرتضى إلى انجازاتك التي تتحدث عنها دوما، أنك أدخلت لخزائن الزمالك مبالغ طائلة من احتراف عمر جابر حتى بعد رحيله، مثلما ذكر شريف حبيب رئيس المقاولون العرب السابق بالخير عندما حصد ذئاب الجبل 15% من قيمة انتقالات صلاح والنني لتشيلسي ولأرسنال بعد خروج الرجل على المعاش.

انظر يا مرتضى إلى أين وصل صلاح والنني بعد سنوات قليلة من الانتقال لهذا النادي بالتحديد، فمجرد تألق جناح الزمالك معهم لموسم قد يحمس أكبر أندية أوروبا لتكرار تجربة شراء لاعب مصري من بازل، وقتها سيذكر اسم الزمالك في وسائل الإعلام العالمية كلما ذكر اسم عمر جابر ويفوز منتخب مصر بلاعب اخر يلعب لأكبر أندية أوروبا.

تابع وناقش الكاتب عبر تويتر @7elmy7elmy

مقالات أخرى للكاتب
التعليقات