روني: أنا بول سكولز الجديد في يونايتد

الأربعاء، 27 أبريل 2016 - 11:34

كتب : إسلام محمود

"لقد شاهدت بول سكولز يلعب هذا الدور لعدة سنوات وأيقنت أنني سأفعل مثله يوما ما" هكذا بدأ وأين روني قائد مانشستر يونايتد ومنتخب إنجلترا حديثه لموقع "مانشستر إيفينينج نيوز" بعد انتصاره على إيفرتون ووصوله لنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي للمرة الأولى منذ 2007.

سكولز كان قد تعرض لإصابة في عينه أبعدته عن الملاعب لفترة طويلة وعندما عاد، وبعمر 31 عاما، تغير مركزه من مهاجم ثان أو لاعب وسط مهاجم لمحور ارتكا، وأصبحت وظيفته توزيع اللعب أكثر من الانضمام للاعبي الهجوم.

ولعب روني في مركز لاعب الوسط المهاجم منذ عودته من الإصابة التي تعرض لها في شهر فبراير نظرا لاعتماد المدرب الهولندي لويس فان جال على الثنائي الشاب ماركوس راشفورد وأنطوني مارسيال في خط الهجوم.

وتحدث روني عن لاعبي الفريق الصغار وتأثيرهم على مانشستر، كما تحدث عن مركزه الجديد وعن مباراة إيفرتون.

فقال:"حاولت أن أشاهد وأتعلم مما فعله سكولز، من المبكر الحكم عليّ الآن لكنني أتمنى لو واصلت اللعب في منتصف الملعب أن أتطور وأقدم مستوى أفض".

وأضاف "أعتقد أنني سأستطيع توفير مساحات أكثر لزملائي إذا لعبت في المنتصف، لكن الأمر برمته يرجع لقرارات المدرب. بالنسبة للفريق أظن أنه الأمر الصائب لنقوم به الآن".

وتابع "لدينا الكثير من اللاعبين الذين يتميزون بالسرعة وأنا بإمكاني أن أقرأ المباراة جيدا، كما أعرف متى أتقدم للهجوم ومتى أتراجع لمنتصف اللعب لتوفير المساحات للاعبي المقدمة".

التعليقات