ديل بوسكي يتحدث عن موقف دي خيا من المشاركة الأساسية.. وهل يضم توريس

الخميس، 21 أبريل 2016 - 18:40

كتب : وكالات

(إفي): أكد المدير الفني لمنتخب إسبانيا، فيسنتي ديل بوسكي، اليوم الخميس أن كرة القدم الإسبانية "تمر بواحدة من أفضل أوقاتها" وهو ما يبرهن عليه وجود أربع فرق في نصف نهائي دوري الأبطال الأوروبي ودوري أوروبا.

جاءت تصريحات ديل بوسكي خلال افتتاح المؤتمر الدولي للجمعية الإسبانية لعلوم الرياضة، حيث قال: "أنا أعتقد أننا في واحدة من أفضل أوقاتنا وبالتأكيد واحدة من اللحظات الهامة، لن أقول إنها الأكثر أهمية".

وأبرز مدرب الماتادور أن نصف نهائي التشامبيونز ليج شهد تأهل فريقين إسبانيين (ريال مدريد وأتلتيكو) وهناك فريقان آخران في قبل نهائي دوري أوروبا (إشبيلية وفياريال)، مبينا "الآن نواجه تحديا في كأس الأمم الأوروبية المقبلة، وهي تمثيل بلانا بشكل يليق بالمنتخب".

وعند سؤاله عن إمكانية أن يكون نهائي دوري الأبطال بين الريال وأتليتكو، رد ديل بوسكي "آمل أن يكون كذلك، أن تكون مواجهة إسبانية في نهائي دوري الأبطال".

وفيما يتعلق بأمم أوروبا 2016 وإمكانية الدفع بديفيد دي خيا كحارس أساسي للماتادور، أشار "سنحاول أولا اختيار الأفضل وبعدها الرب سيحدد من سيلعب".

وأكد أن الأولوية تتصدرها مسألة اختيار "من يستحق بشكل أكبر، ومن يمثلنا بأفضل طريقة سواء في حراسة المرمى أو المراكز الأخرى. لدينا ثقة كبيرة به (دي خيا)".

وعن استدعاء فيرناندو توريس ليقود هجوم منتخب إسبانيا خاصة وأنه في لحظة تألق، رد ديل بوسكي "نحن لن نهمش أحدا إذا أردنا اختيار الأفضل".

ورفض المدرب الإسباني الحديث عن المنتخب الأكثر حظوظا للفوز بأمم أوروبا، كما أنه لم يقلل من قوة المنتخبات في المجموعة الرابعة التي تلعب فيها إسبانيا برفقة كرواتيا والتشيك وتركيا.

واختتم حديثه بالقول إن ختام الليجا سيكون مثيرا جدا لأن الريال وأتليتكو وبرشلونة يقدمون أداء رائعا.

التعليقات