تشيلسي يحافظ على لقب دوري أبطال أوروبا للشباب

الإثنين، 18 أبريل 2016 - 22:33

كتب : عمر ناصف

أصبح شباب تشيلسي أول فريق ينجح في الحفاظ على لقب دوري أبطال أوروبا للشباب وذلك بعد فوزهم على باريس سان جيرمان في النهائي الذي أقيم في نيون السويسرية يوم الاثنين.

هدفان لهدف كانت نتيجة النهائي ليحافظ شباب تشيلسي على لقبهم والذي حققه زملائهم الموسم الماضي.

البطولة شهدت نهائي فرنسي إنجليزي ونصف النهائي شهد خروج كل من ريال مدريد وأندرلخت مع مشاركة 64 فريق شاب أخر كان تشيلسي الأوفر حظا في الفوز بالبطولة.

مشوار تشيلسي في النهائي بدأ بتصدر مجموعته التي ضمت معه دينامو كيف الأوكراني وبورتو البرتغالي ومكابي تل أبيب.

ليصعد ويواجه فالنسيا في دور الـ16 قبل أن تنتهي المباراة بالتعادل 1-1 وتأهل تشيلسي بالفوز بركلات الجزاء.

وفي ربع النهائي تفوق تشيلسي على أياكس بهدف نظيف ليصعد ويقصي أندرلخت من نصف النهائي بثلاثية نظيفة قبل أن يحافظ على لقبه في النهاية بالفوز على باريس سان جيرمان.

صانع الألعاب الإسباني ولاعب أتليتكو مدريد روبيرتو نونيز كان صاحب لقب الهداف بعد أن نجح في تسجيل 9 أهداف في البطولة.

وأتى خلفه بورخا مايورال لاعب ريال مدريد والذي ظهر مع الفريق الأول في الفترة الأخيرة ومعه مهاجم تشيلسي تامي أبراهام وسجل الثنائي 8 أهداف.

نونيز أيضا كان أكثر من سدد بين القائمين والعارضة ب23 تسديدة وخلفه جاء ياكو ميتي لاعب باريس سان جيرمان بـ16 تسديدة لم يحرز منهم سوى 4 أهداف.

بينما كان لاعب ميدلسبراه هاريسون شابمان أكثر من صنع أهداف لزملائه في البطولة برصيد 8 أهداف في ست مباريات فقط مع إحرازه ل3 أهداف أخرى بنفسه.

صادق عمر مهاجم روما الشاب والذي شارك مع الفريق الأول هذا الموسم ظهر في أرقام البطولة برقم سلبي حيث كان أكثر من سقط في مصيدة التسلل في 16 مناسبة في 9 مباريات وثاني أكثر من سدد خارج المرمى ب15 تسديدة ولم يتفوق عليه سوى ياكو ميتي والذي أطاح ب17 تسديدة خارج القائمية والعارضة.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك