بيبي: فينجادا أكثر من أثر على مسيرتي.. علمني كل شيء

الإثنين، 11 أبريل 2016 - 22:37

كتب : وكالات

(إفي): أشاد المدافع البرتغالي بيبي بزميله في المنتخب وريال مدريد الإسباني، كريستيانو رونالدو معتبرا أنه "يبعد بسنوات ضوئية عن أي لاعب آخر".

وقال بيبي في تصريحات نشرها موقع الاتحاد البرتغالي لكرة القدم: "الأشخاص مثله فريدون. الرب منحهم بركته. الرب منحه بركته وجعله واحدا من أفضل لاعبي كرة القدم في التاريخ".

وصرح المدافع (33 عاما) "كريستيانو هو الأفضل وعلى بعد سنوات ضوئية من أي لاعب آخر".

وأضاف بيبي "إنه شخص هادىء ومجتهد وأمين"، مشيدا أيضا بـ"احترافيته وإصراره وقدرته على العطاء".

وراجع بيبي، المولود في البرازيل عام 1983 والذي حصل على الجنسية البرتغالية في 2007 ، أبرز اللحظات في مسيرته الاحترافية التي بدأها في ماريتيمو بأرخبيل فونشال البرتغالي حيث ولد رونالدو.

وصرح اللاعب "حينما وصلت لماديرا كان عمري 18 عاما ولم أعرف تحديدا أين أنا"، مشيرا إلى أنه أكثر من أثر في مسيرته هو مواطنه نيلو فينجادا.

وأضاف بيبي "كان واثقا في قدراتي ومن وجه لي النصح وعمري 18 عاما حينما كنت بعيدا عن عائلتي وفي عمر كنت أحتاج فيه للنصح دون وجود أي مصالح خفية".

وتابع المدافع "هو من جعلني من لاعبي الصفوة وعلمني كيفية التمركز وقراءة اللعب وامتلاك مفاهيم تكتيكية".

يشار إلى أن بيبي لعب في ماريتيمو تحت إمرة فينجادا، الذي درب عددا من الفرق العربية من ضمنها الزمالك المصري والوداد المغربي.

وردا على سؤال بخصوص سمعته كلاعب اندفاعي في الملعب "ما حدث في مباراة خيتافي (الاعتداء على لاعبي الفريق كاسكيرو وألبين في 2009) ظل مرتبطا بي بصورة كبيرة. أكملت العقوبة التي كان يجب علي إكمالها وبداية من هذه اللحظة فإن تاريخ بطاقاتي الصفراء والحمراء يتحدث عن نفسه".

وتابع بيبي "مشاهدة مدافع يتعرض للمراوغة أمر رائع بالنسبة للمشاهد، بتمرير الكرة من فوق رأسه أو بين قدميه، ولكن هذا لا يعجبني. يجب علي تجنب هذا والذهاب بقوة خلف الكرة والدفاع عن المنطقة التي أتحمل مسؤوليتها".

التعليقات
مقالات حرة