"فوتبول ليكس" تنشر عقد نيمار المثير للجدل وتفصح عن شرطه الجزائي

الإثنين، 11 أبريل 2016 - 11:58

كتب : فادي أشرف

حسنا، انسوا كل تسريبات (فوتبول ليكس) السابقة لأن هذا قد يكون أهمهم.

الموقع المختص بنشر عقود لاعبي الكرة نشر العقد الخاص بلاعب برشلونة نيمار، والذي واجه النادي الكتالوني متاعب قانونية بسبب انتقاله من سانتوس وسط شبهات تحيط بعملية دفع الضرائب على الصفقة.

وتم توقيع العقد في يونيو 2013، فيما تم إعلان الصفقة بعدها بشهر. ويظهر في العقد توقيع رؤساء برشلونة الحالي والسابق، جوسيب ماريا بارتوميو وساندرو روسيل، بجانب والد اللاعب الذي يعمل كوكيل له.

عقد نيمار امتد حتى 2018، ويتضمن شرطا جزائيا قدره 190 مليون يورو، بينما تلقى 8.5 مليون يورو مع توقيع العقد.

إذا.. كم يبلغ راتب نيمار؟

راتب نيمار السنوي حسب العقد هزيل للغاية بالنسبة للاعبي الكرة في هذا المستوى، وهو 5 مليون يورو فقط، أي أنه من المفترض أن يحصل على 25 مليون يورو خلال مدة سريان العقد.

ولكن البرازيلي سيحصل على حوالي 46 مليون يورو في 5 سنوات، كيف ذلك؟

الزيادة الكبيرة بين الراتب الأصلي وما حصل وسيحصل عليه نيمار بسبب البنود المضافة إلى العقد (Add-ons)، فعلى سبيل المثال، إذا شارك نيمار في 60% من لقاءات برشلونة لمدة 45 دقيقة على الأقل، يحصل على مليون و62 ألف يورو.

هناك بنود أخرى بالتأكيد، مثل حصوله على 425 ألف يورو إذا حصل على الكرة الذهبية، و637 ألف يورو حال الحصول على الليجا، و850 ألف يورو حال الحصول على دوري الأبطال.

تلك النسب تتغير في حال الحصول على بطولتين أو ثلاثة في الموسم. مثلا، ثنائية الدوري والكأس تضمن لنيمار 850 ألف يورو، أما كأس الملك ودوري الأبطال تضمن له مليون يورو.

أما الثلاثية – والتي حصل عليها الفريق الموسم الماضي – فحصل نيمار بموجبها على مليون و700 ألف يورو.

ورغم تبقي موسمين في عقد نيمار، إلا أنه من المتوقع أن يتفاوض الطرفين هذا الصيف لتمديده.

التعليقات