تقرير في الجول – ما سر العداوة بين يايا توريه وجوارديولا؟

الأحد، 10 أبريل 2016 - 14:57

كتب : إسلام مجدي

"حينما أسأله عن أي شيء، يعطيني دوما إجابات غريبة".. يايا توريه يهاجم مدربه السابق جوسيب جوارديولا. وبالتالي يمكن فهم لماذا العلاقة باتت متوترة بين الثنائي.

في عام 2010 بعد 3 مواسم مع برشلونة رحل يايا إلى مانشستر سيتي تاركا جوارديولا خلفه، وبعد 6 أعوام يتجدد اللقاء إذ أن بيب سيتولى تدريب مانشستر سيتي بدء من الموسم المقبل. فهل يستمر توريه؟

توريه رفض العمل مجددا مع بيب، وقال وكيل أعماله إن الإيفواري المخضرم لن يجدد عقده مع الفريق الإنجليزي.

ويستعرض FilGoal.com عبر التقرير التالي سر العداوة بين الثنائي:

"حينما أسأله عن أي شيء، يعطيني دوما إجابات غريبة. كان دائما يتجاهلني حتى جاء عرض مانشستر سيتي، لهذا السبب رحلت، لم أتحدث لجوارديولا لمدة عام". يايا في تصريحات سابقة لإذاعة (ONA).

وأضاف "إذا تحدث معي جوارديولا لقررت البقاء في برشلونة. لم أكن أرغب في الرحيل وأردت إنهاء مسيرتي هناك، لكنه لم يؤمن بقدراتي يوما".

وحينما يفقد اللاعب رغبته في الاستمرار وثقته في الإضافة يرحل، وهذا ما حدث في عام 2010 حينما رحل يايا إلى مانشستر سيتي بـ30 مليون يورو.

أما رد جوارديولا فكان عبر صحيفة "أس" الإسبانية قائلا: "أنا أتحدث للجميع وباب مكتبي ومنزلي مفتوح دوما، لطالما فعلت هذا مع جميع اللاعبين، الحقيقة هي أن يايا توريه طلب من خوان لابورتا الرحيل، حتى أننا حاولنا أن نقنعه بالبقاء".

لماذا رحل يايا فعلا عن برشلونة؟

السبب يظل خفيا بين الثنائي لكن بمعرفة أن راتب يايا توريه مع مانشستر سيتي في أعوامه الأولى تخطى الـ170 ألف يورو في الأسبوع بالإضافة إلى علاوات إضافية كبيرة جدا حاليا أصبح 15 مليون دولار في الموسم، مع ضمان مركز أساسي في تشكيل الفريق، بينما في برشلونة لم يكن هناك وعد بأن يلعب كأساسي.

حينما تولى ساندرو روسيل مهمة رئاسة برشلونة كان هدفه الرئيسي أن يحافظ على التوازن بين الربح والخسارة في برشلونة وجاء عرض بـ30 مليون يورو وكان لا يمكن رفضه، ناهيك عن تواجد سيرخيو بوسكيتش الشاب في ذلك الوقت الذي يقدم عمقا حقيقيا لتشكيلة بيب".

هل هناك أسبابا فنية؟

"منذ انتقالي إلى مانشستر سيتي، وأنا استمتع بكرتي الهجومية أكثر، في برشلونة كان مركزي مختلفا للغاية". يايا توريه.

في 3 مواسم مع برشلونة بالدوري لعب يايا 74 مباراة وسجل 4 أهداف، وفي الكأس 13 مباراة وسجل هدف وحيد وعلى الصعيد الأوروبي لعب 30 مباراة وسجل هدف وحيد.

مع مانشستر سيتي في 190 مباراة سجل 54 هدفا وفي الكأس لعب 19 مباراة وسجل 5 أهداف وبكأس الرابطة لعب 10 مباريات وسجل 5 أهداف، وأوروبيا 42 مباراة وسجل 8 أهداف، الأرقام توضح التحول الشامل الذي طرأ على يايا.

التعليقات