بوكا جونيورز يفكر في تحديث أو استبدال ملعب بومبونيرا التاريخي

الجمعة، 01 أبريل 2016 - 23:09

كتب : وكالات

(إفي): أعلن نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني اليوم الجمعة عن شرائه لقطعة أرض إلى جانب ملعب النادي الحالي، بومبونيرا التاريخي، في العاصمة بوينوس آيرس، وهو ما أثار التكهنات في الأوساط الإعلامية بامكانية تحديث الملعب أو بناء آخر، وذلك تماشيا مع ما أعلنه دانييل أنجيليتشي، رئيس النادي، خلال حملته الانتخابية في عام 2011.

وخلال انعقاد الجمعية العمومية للنادي أمس الخميس، وافق الأعضاء على شراء قطعة أرض تبلغ مساحتها 32 ألف متر مربع مقابل 12 مليون دولار، بجوار ملعب الفريق التاريخي، بومبونيرا، ولكن لم يتم تحديد الغرض من شرائها بعد.

وكان أنجيليتشي قد أشار خلال حملته الانتخابية في عام 2011 "لا يمكن توسعة ملعب بومبونيرا. يجب شراء المربعات السكنية المجاورة وهذا ليس حلا.وفي غضون خمس سنوات، يجب أن يكون جميع المتفرجين في الملعب جالسين، ليس هذا قولي ولكنها لوائح الفيفا ومجلس مدينة بوينوس آيرس. أنا مقتنع تماما بأنه يجب البدء في بناء نسخة جديدة من ملعب بومبونيرا. على بعد 100 متر من الملعب".

وكانت إدارة النادي تفكر جديا في بناء ملعب جديد يتسع لنحو 75 ألف متفرج، إلا أن الأمر لاقى اعتراضا شديدا سواء من معارضي أنجيليتشي أو من قطاع عريض من الأعضاء نظرا للقيمة التاريخية التي يمثلها هذا الملعب الذي تم افتتاحه في عام 1940 ويتسع في الوقت الحالي لـ49 ألف متفرج.

وكان الدافع وراء التفكير في إعادة تصميم الملعب أو بناء آخر جديد هو ازدياد أعضاء النادي في كل يوم، حيث بات عدد كبير منهم غير قادر على حضور ملعب المباراة من أجل تشجيع أحد أهم الفرق في البلاد إلى جانب الغريم التقليدي ريفر بليت.

والسبب الثاني يرجع لقرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) المؤجل منذ عدة سنوات والذي يمنع حضور أي مشجع لمشاهدة مباراة كرة قدم من الوضع واقفا، وهو الأمر الذي سيؤدي إلى تقليل السعة الحالية للملعب إلى 34 ألف متفرج مع إضافة مقاعد جديدة.

التعليقات