‫#‏في_الكلاسيكو - أكبر النتائج بين ريال مدريد وبرشلونة

الجمعة، 01 أبريل 2016 - 21:31

كتب : ضياء علي جوهر

ينتظر عشاق كرة القدم في كل مكان يوم السبت المقبل مباراة كلاسيكو الأرض بين برشلونة وريال مدريد ضمن الأسبوع الحادي والثلاثون من الليجا الإسبانية في المباراة التي ستقام على ملعب الكامب نو.

وعلى الرغم من فارق النقاط الكبير لمصلحة الفريق الكتلوني الذي يتصدر المسابقة الإسبانية برصيد 76 نقطة أما ريال مدريد يحتل المركز الثالث برصيد 66 نقطة إلا أن مباراة الكلاسيكو تظل لها حسابات أخرى.

وبالتالي يقدم لكم موقع FilGoal.com العديد من التقارير قبل هذه المباراة المرتقبة.

وانتهت مباراة الذهاب والتي أقيمت على ملعب سانتياجو بيرنابيو بأربعة أهداف مقابل لاشيء.. لذلك الحديث سيكون تلك المرة عن أبرز أكبر النتائج التي حدثت في الكلاسيكو.

البداية سيكون مع الانتصار الكبير والعريض جدًا لمصلحة ريال مدريد حين فاز على غريمه التقليدي برشلونة بنتيجة 11 - 1 وهي النتيجة الأشهر التي يتفاخر بها عشاق المرينجي.

وحدثت هذه النتيجة في عام 1943 في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا وكانت المباراة الذهاب قد انتهت وقتها لمصلحة برشلونة بالفوز بثلاثة أهداف مقابل لاشيء ليتأهل ريال مدريد للمباراة النهائية.

وفي عام 1950 تمكن الفريق الكتلوني من تحقيق أكبر انتصار على ريال مدريد على أرضه ووسط جماهيره حين فاز بسبعة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت على ملعب الكامب نو.

هل تعلم عزيزي القارئ أكبر تعادل انتهى بين ريال مدريد وبرشلونة؟ حدث ذلك عام 1916 في المباراة التي أقيمت ضمن نصف نهائي كأس ملك إسبانيا وانتهت بالتعادل 6-6.

هناك العديد من النتائج الكبرى التي حدثت بين عملاقي الكرة الإسبانية نستعرضها سريعًا.

حيث فاز ريال مدريد على برشلونة في عام 1949 بنتيجة 6-1 في المباراة التي أقيمت على ملعب سنتياجو بيرنابيو وأيضًا 8-2 لمصلحة الملكي عام 1935.

كما فاز البرسا على الريال بنتيجة 6-2 في عام 2009 في المباراة التي أقيمت على ملعب سنتياجو بيرنابيو.

الفوز بخماسية كان حاضرًا للطرفين حيث فاز برشلونة على ريال مدريد بخمسة أهداف مقابل لاشيء في مناسبتين الأولى عام 1994 والثانية في عام 2010 في المقابل فاز الريال على الفريق الكتلوني بخمسة أهداف مقابل لاشيء في عام 1995.

التعليقات
قد ينال إعجابك