#في_الكلاسيكو – عودة زيدان.. ماذا قدم" زيزو" اللاعب أمام برشلونة

الخميس، 31 مارس 2016 - 15:22

كتب : محمد يسري

زيدان

سيعود زين الدين زيدان إلى الكلاسيكو مرة أخرى، بعد غياب 10 مواسم منذ أخر ظهور له أمام برشلونة، وهذه المرة سيعود كمدربا للميرنجي وليس كلاعبا كما كان في السابق.

خمسة مواسم قضاهم زيزو مع ريال مدريد في الفترة من 2001 وحتى 2006 حقق خلالهم ستة بطولات مع الفريق وظهر في الكلاسيكو في 11 مناسبة، ولم يغب طوال فترة تواجده عن الفريق سوى في كلاسيكو واحد.

الكلاسيكو الأول لزيزو كان في سانتياجو بيرنابيو في نوفمبر 2001 وأمام 70 ألف متفرج كان زيزو حاضرا في فوز الفريق الملكي بهدفي راؤول ولويس فيجو.

مباراة العودة شهدت تعادل الفريقين بهدف لكل فريق في كامب نو وكان زيدان هو صاحب هدف ريال مدريد في تلك المباراة كأول هدف له في الكلاسيكو.

وفي نفس الموسم، شهد دوري أبطال أوروبا مواجهة بين الفريقين في نصف نهائي البطولة.

الذهاب انتهى بهدفين نظيفين لريال مدريد كان لزيدان الأول منهما والعودة انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق وكان لزيدان صناعة هدف راؤول في تلك المباراة.

في الموسم الثاني غاب زيدان عن مباراة الذهاب وفي العودة كان حاضرا ليشهد التعادل الإيجابي الثالث له في مسيرته أمام الفريق الكتالوني وبنفس النتيجة 1-1، وهي المباراة التي شهدت العراك الشهير مع مدرب برشلونة الحالي لويس إنريكي.

مباراة الذهاب من موسم 2003-2004 انتهت بفوز جديد لريال مدريد بهدفين لهدف وكان لزيدان المساهمة في صنع هدف روبرتو كارلوس الأول لريال مدريد في المباراة.

أما مباراة العودة، فشهدت أول خسارة لزيزو أمام برشلونة وكانت في سانتياجو بيرنابيو بنتيجة 2-1.

مباراة الذهاب في الموسم التالي شهدت الخسارة الثانية بثلاثية نظيفة بينما العودة كانت بفوز رباعي لريال مدريد كان لزيزو الهدف الأول منهم برأسية في الدقيقة السابعة.

وفي الموسم الأخير لزيدان قبل إعتزاله شهدت مباراة الذهاب خسارة مدريد بثلاثية نظيفة بينما انتهت مباراة العودة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

إجمالا ظهر زين الدين زيدان في 11 مباراة كلاسيكو تعرض للهزيمة في 3 منهم مقابل 4 إنتصارات و4 تعادلات أخرى.

وساهم زيدان في تسجيل ريال مدريد لخمسة أهداف في تلك المباريات فسجل زيزو اسمه كأحد هدافي مبارايات الكلاسيكو في ثلاث مناسبات بينما أهدى لزملائه هدفين آخرين.

نرشح لكم
أخر الأخبار
التعليقات
قد ينال إعجابك