بعد تأكد غياب السومة .. ثلاثة بدائل فنية في انتظار موافقة جروس

الثلاثاء، 01 ديسمبر 2015 - 21:29

كتب : وكالات

قررت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم إيقاف السوري عمر السومة نجم الأهلي لمباراتين رسميتين نتيجة للسلوك غير اللائق في موقعة فريقه ضد الفيصلي ضمن الجولة التاسعة من الدوري السعودي للمحترفين. ليغيب العقيد السوري عن مباراة هجر المقبلة بشكل مؤكد، وتزيد حيرة جماهير الراقي ومدربه جروس، في اختيار أفضل بدائل ممكنة، حتى لا يفقد الفريق نقاط جديدة، في رحلة البحث عن اللقب الغائب منذ سنوات طويلة.

ويوجد أمام المدرب جروس ثلاثة خيارات منطقية، وذلك لتعويض غياب أفضل مهاجم محترف في دوري جميل،

إسلام سراج

يعتبر إسلام سراج أفضل بديل ممكن للسومة، خصوصاً مع تألق اللاعب في الجولات الأخيرة، وتسجيله لهدفين في آخر مباراتين، ويمكن لسراج التحول من خانة الجناح إلى قلب الهجوم، في خطة 4-2-3-1.

وبالتالي يحصل مصطفى بصاص، والمؤشر على فرصة أكبر على الأطراف.

مهند عسيري

مصائب قوم عند قوم فوائد، من الممكن أن يكون هذا المثل معبر بشدة عن حالة مهند عسيري، اللاعب الذي لا يشارك كثيرا بسبب تألق السومة، وإصرار جروس على اللعب بمهاجم واحد فقط، لذلك تزيد فرصته للمشاركة أساسيا في المباريات المقبلة.

مهاجم وهمي

يستطيع جروس اللعب بدون مهاجم صريح، مع وضع لاعب مهاري مثل فيتفاتزيدس أو نبيل بهوي، في خانة المهاجم الوهمي، أي اللاعب الذي يتحرك بحرية أمام المرمى، دون الاكتفاء بمركز رأس الحربة، وذلك لإتاحة الفرصة أمام القادمين من الخلف، على طريقة ليونيل ميسي وبرشلونة في وقت سابق.

التعليقات
قد ينال إعجابك