كونتي وبونوتشي قلقان من إقامة يورو 2016 في فرنسا

السبت، 14 نوفمبر 2015 - 17:57

كتب : أمير عبد الحليم

يشعر ليوناردو بونوتشي مدافع يوفنتوس بالقلق من إقامة بطولة كأس الأمم الأوروبية 2016 في فرنسا، عقب الأحداث الدامية في باريس أمس الجمعة مما تسبب في مقتل 120 على الأقل.

البداية كانت من استاد دو فرانس الذي كان يحتضن ودية فرنسا وألمانيا، حيث فجر ثلاثة انتحاريين أنفسهم خارجه مما تسبب في مقتل 5 أشخاص بحسب الشرطة الفرنسية.

الكارثة كادت أن تصبح أكبر من ذلك بالطبع مع وجود أكثر من 70 ألف مشجعا في المباراة والتي كان حاضرا فيها الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند.

وقال بونوتشي لقناة "راي سبورت" عقب خوض مباراة ودية مع منتخب إيطاليا ضد بلجيكا: "ما حدث أمر فظيع، بالنظر إلى إننا كنا في بروكسل نحيي ذكرى مأساة أخرى".

وأحيى المنتخبان الإيطالي والبلجيكي والجماهير التي كانت تحضر المباراة ذكرى كارثة سقوط 39 ضحية من مشجعي يوفنتوس خلال مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا 1985 ضد ليفربول في كارثة هيسيل.

وأضاف بونوتشي "في النهاية، الأبرياء هم فقط من يدفع الثمن، فهناك من يريد أن يسقط ضحايا".

وواصل متابعا "هذا يدفعنا للتفكير وسنرى ماذا سيحدث في المستقبل، ولكن المخاطر الآن محيطة بأوروبا كلها. المسؤولون يجب أن يتخذوا الاحتياطات اللازمة".

كونتي خائف

في نفس الإطار، رفض أنطونيو كونتي المدير الفني للمنتخب الإيطالي الحديث عن الخسارة 3-1 من بلجيكا، بعدما وصلت الأنباء من فرنسا.

وقال كونتي: "لا يمكن تجاهل ما حدث، وبكل صدق هناك شيء من الخوف بسبب كل هذه المواقف الصعبة جدا".

وأتم "لقد تم إبلاغنا عقب المباراة، وبصراحة أي شيء آخر لم يعد مهما".

التعليقات