كلينسمان يدفع بوجوه شابة في مستهل تصفيات كونكاكاف لمونديال 2018

الجمعة، 13 نوفمبر 2015 - 21:18

كتب : وكالات

هيوستن (إفي): يصل منتخب الولايات المتحدة الأمركية لمرحلة تصفيات كونكاكاف المؤهلة لمونديال 2018 ، في ظل نتائج لا تبعث على التفاؤل وأداء باهت.

لكن المدرب الألماني يورجن كلينسمان لا يبدو خاضعا لأي نوع من الضغط قبل مواجهة منتخب سان فينسنت والجرينادينز المتواضع مساء اليوم على ملعب بوش ستاديوم في مدينة سان لويس أمام 44 ألف مشجع، في مستهل تصفيات (كونكاكاف) التي أوقعت المنتخب الأمريكي في المجموعة الثالثة مع كل من جواتيمالا وترينيداد وتوباجو إضافة إلى سان فينسنت والجرينادينز.

ودفعت ثقة كلينسمان في تحقيق الفوز إلى التخلي عن لاعبين من عينة كلينت ديمبسي لصالح العناصر الشابة التي يرغب في رؤيتها قبل خوض غمار مونديال 2018 في روسيا.

وقال الألماني المخضرم "إنه الوقت الأمثل لمنح الفرصة للاعبين الشباب الذين نفكر في ضمهم للفريق الأول. يجب أن نعمل معهم"، وذلك خلال تصريحات للصحفيين.

كما كشف كلينسمان عن وجود تغييرات في التشكيل، لكن ذلك لن يخل بمستوى التنافسية أو الهدف من اللقاء وهو البحث عن الفوز.

فقد تعرض أبناء (العم سام) لأربع هزائم في آخر ست مباريات خاضها مؤخرا أمام كل من كوستاريكا والمكسيك والبرازيل وجامايكا، إضافة إلى تعادل وفوز واحد. بل وخسر الأمريكيون ثلاثة لقاءات متتالية على أرضهم للمرة الأولى منذ 1997 ما أثار الشكوك حول كلينسمان.

التعليقات