تقارير - كرويف مصاب بسرطان الرئة

الخميس، 22 أكتوبر 2015 - 12:54

كتب : وكالات

(إفي): ذكرت وسائل إعلام إسبانية اليوم الخميس أن المدرب السابق لنادي برشلونة لكرة القدم، الهولندي يوهان كرويف (68 عاما) يعاني من سرطان الرئة.

وقام الأطباء بتشخيص المرض لدى المدرب الهولندي السابق أول أمس الثلاثاء في مدينة برشلونة شمال شرقي إسبانيا، بينما يخضع حاليا لفحوصات للتعرف على مدى تطور المرض لديه، وفقا لما أكدته إذاعتا (كتالونيا راديو) و(أر إيه سي 1).

يشار إلى أن كرويف، مدرب برشلونة منذ 1988 وحتى 1996 خضع لجراحة القلب المفتوح عام 1991 إثر معاناته من قصور في الشريان التاجي.

وبعد أن تجاوز هذه العملية الجراحية بنجاح، بدأ رحلة كفاح للإقلاع عن التدخين، حتى أنه شارك في حملة دعائية ضد هذه العادة تحت شعار "في الحياة، كان لدي نقطتا ضعف: التدخين وكرة القدم. كرة القدم منحتني كل شيء في الحياة، بينما أوشك التدخين على انتزاعها مني".

وابتعد كرويف، المتواجد حاليا في برشلونة، عن الحياة الرياضية عقب رحليه من تدريب البرسا عام 1996 ، إلا أنه تولى الإدارة الفنية للمنتخب غير الرسمي لإقليم كتالونيا ذاتي الحكم، بين عامي 2009 و2012.

جدير بالذكر أن برشلونة توج بكأس الأمم الأوروبية (دوري أبطال أوروبا) للمرة الأولى عام 1992 حين كان كرويف مدربا للفريق الكتالوني. (

التعليقات