#في_إنجلترا – الأسبوع الخامس – سكر مر وكلاسيكو غريب.. موهبة جديدة لمحرز ووعد البيتزا

الجمعة، 18 سبتمبر 2015 - 18:45

كتب : رامي جمال

كلاسيكو غريب جمع بين مانشستر يونايتد وليفربول فخلال الشوط الأول لم يكن هناك تسديدة على المرمى وكانت مباراة مملة للغاية، ولكن فجأة تحول كل ذلك في الشوط الثاني إلى أهداف رائعة من كريستيان بينتكي وأنتونيو مارسيال.

في الوقت ذاته في ملعب جوديسون بارك سقط تشيلسي بثلاثة أهداف لهدف أمام إيفرتون ليواصل حامل اللقب سلسلة النتائج المهتزة، فيما ضرب مدفع أرسنال فريق ستوك سيتي مرتين ليفوز بهدفين دون رد.

وأخيرا نجح ليستر سيتي في قلب الطاولة على أستون فيلا ليحول تأخره بهدفين إلى فوز بثلاثة خلال 17 دقييقة فقط وذلك بفضل ظهور موهبة جديدة للجزائري رياض محرز متصدر هدافي البطولة الذي صنع هدفين لزملائه بعدما كان يسجلهم هو في المباريات الماضية، كل هذا كان في أبرز أحداث الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي.

ويستعرض FilGoal.com أبرز ما حدث في كل جولة من الدوري الإنجليزي موسم 2016-2015 عقب نهاية كل أسبوع.

سُجل خلال تلك الجولة 24 هدفا بواقع 2.4 هدفا في المباراة الواحدة ولم يكن من بينهم أي هدف عكسي لأول مرة خلال ذلك الموسم، وحتى الآن تظل الجولة الأولى هي الأكثر تهديفا بواقع 30 هدفا.

احتسبت ركلة جزاء واحدة فقط تم تسجيلها بنجاح من أندير هيريرا لاعب مانشستر يونايتد أمام ليفربول.

تم إشهار البطاقات الصفراء 30 مرة وهو أقل رقم تحقق حتى الآن في المسابقة مقابل 44في الجولة الماضية.

فيما لم يكن هناك إلا حالة طرد مباشرة واحدة على عكس 6 خلال الجولة الرابعة.

أفضل فريق

ومن غيرهم؟ بالطبع هو إيفرتون والفريق الملقب بالـ"توفيز" -أي الحلويات- فقد عرفوا كيف يذيقوا تشيلسي مرار السكر بثلاثية تاريخية ليرسلوا كتيبة المدرب مورينيو إلى المركز الـ17 في جدول الترتيب.

وعلى الرغم من أن نيمانيا ماتيتش قلص النتيجة بهدف صاروخي، إلا أن هذا لم يؤثر في لاعبي إيفرتون بل سجلوا الهدف الثالث وحصدوا فوزا رائعا.

أسوأ فريق

واصل تشيلسي بدايته الغريبة للموسم الجاري بهزيمته الثالثة خلال الموسم الجاري ليحقق أسوأ بداية له في عهد "البريميرليج" منذ موسم 1996-1995، حيث جمع الزرق حتى الآن أربع نقاط فقط.

كما أن تشيلسي بات هو صاحب أسوأ دفاع حتى الآن باستقباله لـ12 هدفا في خمس مباريات فقط، بواقع 2.4 هدف في اللقاء الواحد.

وآخر مرة بشكل عام في الدوري الإنجليزي قبل بداية البريميرليج حصد تشيلسي نقاطا أقل من الموسم الجاري بعد مرور خمس مباريات كان في موسم 1987-1986 وحينها جمع ثلاث نقاط، وأنهى المسابقة آنذاك في المركز الـ14.

أكبر نتيجة

أكبر نتيجة خلال الجولة الخامسة كانت هي 3-1 وتكررت ثلاث مرات، الأولى كان فوز إيفرتون على تشيلسي، تلاها انتصار مانشستر يونايتد على ليفربول، وأخيرا تغلب نوريتش على بورنموث.

مدرب الجولة

نجح روبرتو مارتينيز المدير الفني لإيفرتون تحقيق بداية متوازنة لفريقه خلال الموسم الجاري بحصد ثماني نقاط من أصل 15 ممكنة ليحتل المركز السابع حتى الآن، وذلك أكثر بثلاث نقاط مما جمعه الموسم الماضي بعد خوض نفس العدد من المباريات.

كما أن مارتينيز نجح في الحفاظ على فريقه من عدم الاهتزاز بسبب الهزيمة أمام مانشستر سيتي بهدفين دون رد، ليتعادل مع توتنام خارج ملعب سلبيا بدون أهداف، قبل أن ينجح في الانتصار على تشيلسي بنتيجة كبيرة وأداء متميز.

لاعب الجولة

مصائب قوم عند قوم فوائد هذه هي أنسب مقولة تنطبق على عريس الجولة مهاجم إيفرتون ستيفن نايسميث الذي كان إصابة محمد بيسيتش هي من أعطته الفرصة لدخول التاريخ.

ومع مشاركة نايسميث في المباراة في الدقيقة التاسعة، احتاج فقط إلى 13 دقيقة من أجل تسجيل هدفين، قبل أن ينهي ذلك بالهاتريك.

وسجل نايسميث الهاتريك الهاتريك الكامل، إذ أن أهدافه الثلاثة جاءت بالقدم اليمنى واليسرى وبالرأس.

وخلال المباراة كانت نسبة مرواغات اللاعب الاسكلتندي الصحيحة هي 100%، وسدد ثلاث مرات على المرمى أحرز منهم ثلاثة أهداف، كما إنه خلق ثلاثة فرص للتسجيل لزملائه.

ومن المثير أيضا أن آخر فوز حققه إيفرتون على تشيلسي قبل موسمين كان بأقدام نايسميث نفسه.

هدف الجولة

هدف رائع رائع رائع من بينتكي.

رقم في الجولة

استطاع مانشستر سيتي أن يحقق الفوز في أول خمس مباريات في الدوري الإنجليزي طوال تاريخه للمرة الثانية فقط بعد موسم 1913-1912.

معلومة الجولة

في آخر تسع مباريات خاضها ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي بواقع أربع في الموسم الماضي وخمس في نظيره الحالي، لم يعرف الفريق طعم الهزيمة مطلقا إذ أنه حقق الفوز في ست مواجهات وتعادل ثلاث مرات فقط، وهو أفضل رقم في تاريخ الثعالب.

تصريح الجولة

على الرغم من الأداء الجيد لليستر سيتي خلال الموسم الجاري واحتلاله المركز الثاني حتى الآن، إلا أنه فشل في الحفاظ على نظافة شباكه في أي من المباريات الخمس التي خاضها.

ومن أجل ذلك قام المدير الفني للفريق كلاوديو رانييري بوعد لاعبيه إنهم إذا خرجوا من المباراة المقبلة أمام ستوك سيتي بدون استقبال أي أهداف فإنه سيدعوهم لتناول بيتزا.

وأضاف"وعدت اللاعبين بتناول بيتزا إذا لم نستقبل أهدافا أمام ستوك سيتي".

وأكمل"أعتقد أن اللاعبين ينتظرون مني تحسي العرض، إذا سأدعوهم لتناول البيتزا والنقانق".

فريق الجولة

في حراسة المرمى: ديفيد دي خيا

في الدفاع: ألكسندر كولاروف- جون ستونز- دالي بليند- ماتيو دارميان

في الوسط: رياض محرز- سانتي كازورلا- ديمتري بايت- ويسلي هولاهان

في الهجوم: ستيفن نايسميث- أوديون إيجالو

نرشح لكم
أخر الأخبار
التعليقات
قد ينال إعجابك