مسؤولو الدوري الإسرائيلي يهددون بتعليق كافة المباريات

الثلاثاء، 01 سبتمبر 2015 - 14:23

كتب : وكالات

القدس،(إفي): هدد مسؤولو الدوري الإسرائيلي لكرة القدم للمحترفين بتعليق كافة المباريات ما لم يقم وزير الاقتصاد آرييه درعي حتى غد الأربعاء بتوقيع تصريح خاص يسمح بعمل اللاعبين أيام السبت.

وصدر التحذير من جانب رئيس الاتحاد الاسرائيلي لكرة القدم عوفر عيني والمدير التنفيذي للدوري يورام بومان في رسالة وجهت إلى درعي، حسبما أفادت اليوم وسائل إعلام محلية.

وأوضح عيني أن اللاعبين دون صدور هذا التصريح سينظر إليهم على أنهم ينتهكون القانون.

وأصبح هذا التصريح ضروريا بعد أن قضت محكمة عمالية في منطقة تل أبيب بأن لاعبي كرة القدم ليس لديهم التصريح المطلوب من أجل "العمل" خلال العطلة الأسبوعية في إسرائيل، وهو ما يتوجب المطالبة بالحصول عليه من المسئول الحكومي.

وتكمن المشكلة في انتماء الوزير المعني إلى حزب شاس اليميني المتشدد الذي يدافع عن التطبيق الكامل للديانة اليهودية التي تنص على عدم جواز العمل في أيام العطلات.

وذكر عيني وبومان أن المباريات تقام أيام السبت حتى من قبل قيام دولة إسرائيل في 1948 مؤكدين أن من المعتاد في العالم أن تنظم هذه اللقاءات الكروية خلال أيام العطلات حتى يتمكن الناس من الذهاب إلى الملاعب.

ورغم أن القانون الإسرائيلي يمنع العمل أيام السبت توجد إعفاءات عامة لقطاعات مثل السياحة والترفيه، وهو ما يطالب به العاملون في مجال كرة القدم في الوقت الحالي لتجنب انتهاك القانون.

التعليقات