#نهائي_الأبطال – باقي 9 أيام.. تسع سنوات على اللقب الأول لميسي "المستفز"

الخميس، 28 مايو 2015 - 16:11

كتب : نادر عيد

9 أيام تفصلنا عن النهائي الحلم في دوري أبطال أوروبا موسم 2014-2015 بين العملاق الإيطالي يوفنتوس والمارد الإسباني برشلونة.

يقدم FilGoal.com تغطية خاصة لنهائي الأبطال الذي سينطلق يوم 6 يونيو المقبل من خلال عد تنازلي نستعرض به يوميا معلومة تخص اللقاء المنتظر بالعاصمة الألمانية برلين.

اليوم ونحن على بعد 9 أيام من النهائي، نقدم المعلومة الخاصة بالرقم 9.

تسع سنوات مضت على لقب الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي الأول في دوري الأبطال مع برشلونة حين أطاح بتشيلسي من دور الـ16 ونعته جوزيه مورينيو بالـ"مستفز".

شق برشلونة طريقه موسم 2005-2006 مع المدرب فرانك ريكارد نحو الفوز اللقب الثاني في تاريخه بدوري أبطال أوروبا، بعد فريق الأحلام المتوج بلقب الأول عام 1992 مع الأسطورة يوان كرويف.

وكان هناك ساحر صغير اسمه ميسي، يتنبأ له الكثيرون بمستقبل مبهر مع البلوجرانا، خاض الموسم السابق مباراة واحدة فقط، وهذا الموسم (2005-2006) أصبح من العناصر الأساسية بجوار رونالدينيو وصامويل إيتو.

ذهب برشلونة لمقابلة تشيلسي بملعب "ستامفورد بريدج" بذهاب دور الـ16 للمسابقة، وفي الدقيقة 37 تدخل أسير ديلورنو بتهور شديد على ميسي بكرة مشتركة تلقى على إثرها البطاقة الحمراء. أمر تسبب في غضب مورينيو بعد المباراة، واعتبر ميسي متحايلا مدعيا السقوط ونعته بالـ"مستفز" لتسببه في إستكمال تشيلسي المباراة بـ10 لاعبين.

فاز برشلونة على تشيلسي في إنجلترا 2-1، تعادل لقاء العودة 1-1، واستمر في طريقه حتى اقتنص الكأس على حساب فريق إنجليزي آخر في النهائي هو أرسنال. ميسي خرج بديلا بسبب الإصابة في مباراة تشيلسي بملعب كامب نو بعد أول 25 دقيقة، ولم يشارك فيما تبقى من مشوار الكاتالونيين نحو اللقب.

هذا اللقب كان الأول للساحر الأرجنتيني، الذي يمتلك في جعبته حاليا 3 ألقاب بدوري الأبطال مثله مثل زميليه أندريس إنييستا وشابي هيرنانديز.

21 لقب

مجموع الألقاب التي حصل عليها لاعبو برشلونة في دوري الأبطال عددها 21.

3 لميسي، إنييستا وشابي، 2 لجيرار بيكيه، سيرجيو بوسكيتس، بيدرو رودريجيز وداني ألفيش، لقب وحيد لأدريانو، خافيير ماسكيرانو، مارك بارترا وسيرجي روبرتو.

9 هزائم

الرقم تسعة يرتبط بالبوجرانا أيضا كعدد الخسائر التي تلقاها أمام الأندية الإيطالية قبل مواجهة يوفنتوس المنتظرة.

واجه البلوجرانا الأندية الإيطالية 43 مرة، فاز 21 تعادل 13 وخسر 9. خسر نهائيين سابقين أمام الطليان كلاهما ضد ميلان، دوري الأبطال 1994، وكأس السوبر 1989.

وحقق اللقب على حساب الطليان مرتين كلاهما أمام سامبدوريا، كأس الكؤوس 1989، ودوري الأبطال 1992.

تاريخ برشلونة أمام الطليان أفضل من سجل يوفنتوس أمام الإسبان. خسر الأخير 18 مباراة وفاز 16 من 46 مباراة أمام أندية الليجا.

التعليقات