اليابان تدرس كيفية مواجهة درجات الحرارة العالية خلال أوليمبياد 2020

الإثنين، 25 مايو 2015 - 15:01

كتب : وكالات

(إفي): تدرس الحكومة اليابانية عدة تدابير لمواجهة درجات الحرارة العالية بالعاصمة طوكيو خلال استضافتها لدورة الألعاب الأوليمبية الصيفية عام 2020، مثل تعبيد الطرق بمادة ما لديها القدرة على خفض درجات الحرارة والمساعدة على خلق مساحات خضراء.

وتخشى حكومة البلد الآسيوي أن تؤثر درجات الحرارة المرتفعة خلال صيف 2020 بطوكيو على أداء اللاعبين المشاركين بالأوليمبياد لذا ترى من الضروري خلق بيئة مريحة وملائمة للرياضيين والزوار القادمين من جميع أنحاء العالم.

ومن بين التدابير التي تدرسها طوكيو أيضا وضع فرق طبية للطوارئ في حالة تعرض البعض لضربات الشمس والأعراض الخاصة بالأجواء مرتفعة الحرارة، فضلا عن تهيئة الملاعب والمقرات الرياضية بشكل أفضل لمواجهة درجات الحرارة العالية.

وقد بدأت الجهات المعنية في اليابان مثل وزارة البيئة والنقل والبنية التحتية اجتماعاتها الأسبوع الماضي لدراسة التدابير اللازمة.

ومن المقرر انطلاق دورة الألعاب الأوليمبية في الفترة ما بين 24 يوليو والتاسع من أغسطس 2020 والبارالمبية لذوي الاحتياجات الخاصة بين أواخر أغسطس وأوائل سبتمبر.

وتحذر هيئة الأرصاد اليابانية من إمكانية ارتفاع درجات الحرارة بمعدل درجة واحدة بين عامي 2016 و2035 بسبب ظاهرة الاحتباس الحراري، وعليه قد تتجاوز درجات الحرارة خلال الحدث الرياضي الـ40 درجة مئوية.

التعليقات