الساحر يحكي (6) – جوزيه لـ في الجول: عندما قلت للاعبين.. ردوا على بوكير

الجمعة، 15 مايو 2015 - 11:28

كتب : عادل كُريّم

بعد أن وصلنا للمعسكر طلبت من اللاعبين التجمع بعد تناول طعام العشاء. سألني بعضهم عن السبب قلت لهم سنشاهد فيديو معاً ونتحدث قليلاً.

مانويل جوزيه رحل عن تدريب الأهلي بنهاية موسم 2001-2002، لكنه عاد من جديد في ديسمبر 2003 بعد أن طالبت الجماهير بعودة الرجل الذي تثق به خلفاً لمواطنه توني أوليفيرا.

الساحر البرتغالي يحكي لـFilGoal.com بعضا من قصصه التي لا تنتهي مع الأهلي وعن الأهلي ولاعبيه الذين قادهم لتحقيق 20 بطولة عبر ثلاث فترات ولاية..

وكل ما يلي على لسان جوزيه.

--

فبراير 2004.. كنا سنلعب مع الإسماعيلي في مجموعتنا ببطولة دوري أبطال العرب.

الإسماعيلي فاز برباعية في المباراة التي أقيمت بالإسماعيلية ورحل بعدها أوليفيرا عن الفريق. رأيت هذه المباراة مسجلة أكثر من مرة واستوقفني فيها أمر واحد.

بعد أن أجرينا مراننا الأخير وذهبنا للمعسكر طلبت من اللاعبين التجمع بعد تناول العشاء. سألني بعضهم عن السبب قلت لهم سنشاهد فيديو معاً ونتحدث قليلاً.

بدأت في عرض مباراة الإسماعيلية عليهم دون أن أتكلم. مر الوقت ورأيت الضيق على وجوههم. حاول أحد اللاعبين التحدث فأشرت إليه بالصمت.

قلت لهم "شاهدوا فقط". كلما سمعت همهمة من أحدهم كنت أشير لهم بالصمت.

اللقطة

بعد هدف الإسماعيلي الرابع كانت هناك لقطة لمدرب الفريق وقتها ثيو بوكير وهو يضحك في سخرية ويشير لأرض الملعب. عندها أوقفت الفيديو عند هذه اللقطة..

"هل رأيتم ماذا صنعتم بأنفسكم؟ هل ترون هذا المشهد جيداً؟". هكذا قلت للاعبين.

"إنه يسخر منكم. بوكير يسخر منكم. ما سأقوله لكم هو شيء واحد فقط.. انزلوا الملعب غداً لتردوا عليه".. بعدها تركتهم وذهبت لغرفتي.

قبل أن تنطلق المباراة نظرت لأعينهم فوجدت صدى كلماتي واضحاً. فزنا بهدف سجله أحمد السيد..

كان هذا الرد كافياً بالنسبة لي، ولو مؤقتاً.

التعليقات