فيديو - الزمالك ضد المصري.. تفوق تاريخي وهدف عالمي لشيكابالا في آخر لقاء بشهر مايو

الإثنين، 11 مايو 2015 - 10:20

كتب : نادر عيد

يحل نادي الزمالك ضيفا على المصري يوم الإثنين المقبل في الجولة 29 من مسابقة الدوري المصري الممتاز في مواجهة جديدة بين الناديين بعد 131 مباراة سابقة يتفوق فيها الأبيض على أبناء بورسعيد.

يسعى الزمالك لتأكيد تزعمه لجدول الترتيب، وتكرار فوزه على المصري هذا الموسم بعدما أنهى لقاء الدور الأول لصالحه بهدف باسم مرسي. بينما يريد المصري تحسين وضعيته الحالية في المسابقة التي يحتل فيها المركز الـ13 في ثالث مباراة يخوضها مع مدربه الجديد مختار مختار.

لقاء الدور الأول والذي سجل فيه مهاجم الإنتاج الحربي السابق باسم مرسي هدف انتصار الفارس الأبيض على استاد الإسماعيلية كان يحمل الرقم 130 في تاريخ مواجهات الناديين ورقم 107 في الدوري.

62 انتصار للزمالك في الدوري مقابل 18 فقط للمصري، أي نسبة فوز في المسابقة قدرها 58% من عدد المباريات. وفي كل البطولات فاز الأبيض 75 مرة مقابل 26 للمصري.

هدف باسم كان رقم 178 للزمالك أمام المصري في الدوري، بينما سجل الأخير 79 هدفا في شباك الأبيض. وفي كل البطولات سجل الزمالك في مواجهات الناديين 220 هدفا مقابل 105 للبورسعيدية.

مايو الأبيض

سيلتقي الفريقين لأول مرة يوم 11 مايو في مواجهتهما المقبلة في الدوري، والتي ستقام في الشهر الخامس من العام الذي يتفوق فيه الزمالك تاريخيا على المصري بـ10 انتصارات مقابل 4 خسائر من 20 مباراة سابقة.

في الدوري بشهر مايو، فاز الزمالك ست مرات وخسر مرتين من 10 مواجهات. المباراة الأخيرة كانت في مدينة بورسعيد يوم 3 مايو 2010، وانتصر فيها الأبيض 3-1 بأهداف حسن مصطفى، ريمي أديكو، وهدف عالمي لا ينسى للساحر الأسمر محمود عبد الرازق شيكابالا.

التعليقات