تنس - سيليتش يتأهل لثاني أدوار بطولة مدريد

الثلاثاء، 05 مايو 2015 - 10:03

كتب : وكالات

(إفي): تأهل الكرواتي مارين سيليتش، المصنف العاشر عالميا بين محترفي التنس يوم إلى ثاني أدوار بطولة مدريد ذات الألف نقطة بتغلبه على التشيكي جيري فيسيلي.

وتمكن المرشح التاسع للقب من الفوز على فيسيلي، المصنف 36 عالميا، بمجموعتين دون رد، بواقع 7-5 و6-1 في مباراة هي الأولى التي تجمع بينهما، واستغرقت ساعة و18 دقيقة.

وبهذا يحقق بطل الولايات المتحدة المفتوحة 2014، آخر بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى، ثالث انتصاراته هذا الموسم، بعد عودته إلى المنافسات في بطولة إنديان ويلز، إثر تعافيه من الإصابة التي تعرض لها في الكتف منذ نهاية الموسم الماضي.

ومن المقرر أن يواجه سيليتش في الدور المقبل الفائز من المباراة التي تجمع الإسبانيين فرناندو فيرداسكو وجييرمو جارسيا لوبيز.

وإلى نفس الدور تأهل الأمريكي جون إسنر، المرشح 16 للقب بفوزه على الفرنسي أدريان مانارينو بمجموعتين نظيفتين، بواقع 7-6 (7-2) و6-4 في مباراة استغرقت ساعة و12 دقيقة.

ومن المقرر أن يواجه العملاق الأمريكي في ثاني أدوار البطولة البرازيلي توماز بيلوتشي، الذي تأهل عبر الأدوار التمهيدية للمشاركة في الجدول الرئيسي، بعد تغلبه في الدور الأول على الفرنسي جيرمي شاردي بنتيجة 6-4 و7-5 في مباراة استغرقت ساعة و33 دقيقة.

وتأهل الأمريكي ستيف جونسون إلى ثاني أدوار البطولة بتغلبه على الكولومبي اليخاندرو جونزاليس، الذي يشارك في الجدول الرئيسي عبر الأدوار التمهيدية، بنتيجة 4-6 و6-3 و7-6 (7-4) في مباراة استغرقت ساعتين و19 دقيقة.

ومن المقرر أن يواجه جونسون في الدور المقبل الإسباني رافائيل نادال، المصنف الرابع عالميا، والذي يدافع عن اللقب.

كما بلغ ثاني أدوار البطولة الإيطالي فابيو فونيني بتغلبه على الكولومبي سانتياجو خيرالدو بنتيجة 6-2 و6-3 ليواجه الفائز من المباراة التي تجمع البلغاري جريجور ديميتروف والأمريكي دونالد يانج.

وفاز الإيطالي لوكا فاني، الذي يشارك عبر الأدوار التمهيدية، على الأسترالي بيرنارد توميتش بنتيجة 3-6 و6-4 و7-6 (7-1) ليواجه مواطنه سيموني بوليلي.

كما تأهل البرتغالي جواو سوزا لمواجهة السويسري ستانيسلاس فافرينكا، بعد تغلبه على البولندي يرزي يانوفيتش بنتيجة 6-4 و7-5، والبلجيكي ديفيد جوفين لمواجهة الياباني كي نيشيكوري بعد تغلبه على اللاتفي ارنست جولبيس بنتيجة 3-6 و6-1 و7-5.

التعليقات