أنيلكا: في فرنسا لا يتعاملون مع العرب والمسلمين مثل باقي المواطنين

الإثنين، 30 مارس 2015 - 15:20

كتب : نادر عيد

أكد النجم الفرنسي المعتزل نيكولا أنيلكا أن المواطنين العرب والمسلمين يعانون من سوء المعاملة أحيانا في بلده فرنسا.

أنيلكا والذي يعمل حاليا مستشارا في نادي نصر حسن داي الجزائري، أكد أن فرنسا تعاني من تفشي ظاهرة العنصرية ضد العرب والمسلمين، وهو أمر يجب الانتهاء منه.

في مقابلة للاعب أرسنال وريال مدريد السابق مع قناة "العربية" قال: "نشأت مع الكثير من الأصدقاء الجزائريين في ضواحي باريس، ولدينا الكثير من القواسم المشتركة، أهمها هو الدين الإسلامي".

وأضاف "لقد عشت على المبادئ الإسلامية المعتدلة منذ طفولتي وشعرت أن الدين الإسلامي هو الأفضل بالنسبة لي، ومارست فرائضه بانتظام.. عندما تحولت للإسلام، كنت مقتنعا داخل قلبي أن هذا هو ديني وأحببته كثيرا، وكنت ملتزما بالصلاة وأداء العمرة والحج علاوة على مساعدة المحتاجين".

وأردف "للأسف في فرنسا فقط، تحتاج لإخفاء إسمك وصورتك إذا كنت عربيا أو مسلما من أجل العثور على عمل، هذا النوع من العنصرية غير مقبول".

وأتم "هناك العديد من العقبات تصادف المسلمين في فرنسا، وعلى سبيل المثال، إذا قمت بإرسال السيرة الذاتية لأحد الوظائف بفرنسا وكان الخطاب عليه الرمز البريدي لك أو إسمك (العربي أو المسلم)، لن يتم النظر لك أبدا، ولن تحصل على وظيفة مهما حدث لأنك باختصار مسلم أو عربي، وهو أمر غير مقبول، ويعد نوعا من التمييز العنصري البغيض والذي يجب مكافحته".

التعليقات