حكاية لونجو - من لاعب درجة ثالثة للأفضل في كأس أسيا

السبت، 31 يناير 2015 - 15:45

كتب : عبد الله يسري

توج المنتخب الأسترالي بكأس أسيا لأول مرة في تاريخه بعد أن حقق فوزا ماراثونيا على نظيره الكوري 2-1 في مباراة امتدت لـ120 دقيقة.

الأسترالي ماسيمو كوري لونجو حصل على لقب أفضل لاعب في البطولة بعد أداء متميز من اللاعب الشاب الذي يعتبر جديدا بعض الشيء على تشكيلة المنتخب لكن من هو لونجو؟

ماسيمو كوري لونجو، لاعب وسط نادي سويندن تاون الإنجليزي – متصدر دوري الدرجة الثالثة الإنجليزي - من مواليد العاصمة الأسترالية سيدني في 25 سبتمبر 1992.

شارك لونجو مع سويندن تاون في 21 مباراة هذا الموسم و أحرز 3 أهداف و صنع 6 أهداف.. هو لاعب وسط محوري، لونجو يملك 10 مشاركات دولية فقط مع منتخب أستراليا منهم 6 مباريات في كأس آسيا الأخيرة.

لعب لونجو 6 مباريات كأساسي مع الكانجرو الأسترالي في كأس آسيا بإجمالي 525 دقيقة، تم تغييره في المباراة الافتتاحية أمام الكويت بعد 84 دقيقة بعد أن سجل هدفا و صنع قبل أن يسجل مرة أخرى في نهائي كأس آسيا 2015 ليصبح في رصيد لونجو الدولي هدفين كما صنع أربعة أهداف جميعهم في كاس آسيا.

ويمتلك لونجو شخصية قيادية في وسط الملعب لا يمكنك ملاحظاتها دون النظر لأرقامه، ماسيمو لونجو شارك في 6 أهداف من أصل 14 هدف لمنتخب أستراليا في هذه البطولة بنسبة تعدت 42%.

مرر ماسيمو لونجو متوسط ميدان المنتخب الأسترالي 318 تمريرة من أصل 486 لمسة للكرة بنسبة نجاح تعدت الـ85% و هي نسبة جيدة جداً لهذا اللاعب الشاب الذي سدد 7 مرات على المرمى أحرز منهم هدفين.

صنع لونجو 15 فرصة حقيقية لزملائه للتسجيل خلال البطولة و هو معدل ممتاز بالنسبة للاعب وسط مدافع، و ارتكب لونجو 9 أخطاء فقط في 6 مباريات منهم 3 مباريات كما لم يحصل على إنذار واحد.

التعليقات