بالفيديو - العراق يضرب موعدا مع إيران .. واليابان تصطدم بالإمارات

الثلاثاء، 20 يناير 2015 - 13:33

كتب : وكالات

(إفي): تأهل منتخبا اليابان والعراق، بطلا آخر نسختين، اليوم عن المجموعة الرابعة ببطولة كأس أمم آسيا لكرة القدم المقامة في أستراليا، بعد فوزهما في الجولة الثالثة والاخيرة من منافسات الدور الأول على الأردن وفلسطين بنتيجة 2-0.

وبهذا ستواجه اليابان حاملة اللقب المنتخب الإماراتي، وصيف المجموعة الثالثة، في دور الثمانية، فيما سيواجه العراق نظيره الإيراني متصدر المجموعة الثالثة.

وحقق "الروبوت" الياباني العلامة الكاملة على ملعب ملبورن بعدما حقق انتصاره الثالث، فيما لم تكن المهمة صعبة أمام "أسود الرافدين" للفوز على فلسطين، التي تشارك للمرة الأولى في البطولة الأهم آسيويا على مستوى المنتخبات.

تقدم كيسوكي هوندا لاعب ميلان الإيطالي لليابان (ق24) من كرة ارتدت من حارس الأردن عامر شفيع، ليسددها في الشباك، قبل أن يضيف شينجي كاجاوا لاعب بروسيا دورتموند الألماني الهدف الثاني (ق83) من متابعة لعرضية من الجانب الأيسر داخل المنطقة حولها بيمناه في الشباك.

وأضاع هوندا فرصة إضافة هدف ثالث في الدقائق الاخيرة من تسديدة ارتطمت بالقائم الأيمن لحارس الأردن.

فيما أنجز المنتخب العراقي بطل أمم آسيا 2007 المهمة في ملعب كانبرا أمام نظيره الفلسطيني بتسجيله هدفين في الشوط الثاني، عبر يونس محمود خلف (ق49) من رأسية وأحمد ياسين غني (ق89) من تسديدة أرضية قوية داخل المنطقة.

ويعد هذا الانتصار هو الثاني للعراق بعد استهلال البطولة بفوز على شقيقه العربي الأردني بهدف نظيف سجله ياسر صفاء قاسم.

شاهد أهداف اليابان

شاهد أهداف العراق

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك